رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

استعدادا للسيول المحتملة.. رفع درجة التأهب القصوى بالبحر الأحمر

السبت 31/أكتوبر/2020 - 04:35 م
البوابة نيوز
مصطفي بكر عبدالوهاب
طباعة
أعلن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر، استعداد المحافظة لمواجهة السيول المحتملة وذلك خلال الفترة الحالية القادمة، مؤكدا رفع درجة الاستعداد القصوى، تحسباً لسقوط الأمطار والسيول طبقًا لخريطة التنبؤات الجوية ومتابعة الوضع بمخرات السيول وكافة المناطق بالبحر الأحمر.


وأوضح المحافظ أنه تم ستعراض الخرائط الخاصة بالتنبؤات الجوية خلال الفترة القادمة، ومتابعة المناطق المحتمل سقوط الأمطار بها، مشيراً إلى أن ما قامت به المحافظة من إنشاء سدود وبحيرات، ساهم بشكل كبير في حماية مدينة الغردقة ومدن المحافظة من السيول حال حدوثها.

وشدد حنفي، على ضرورة رفع أقصي درجات الاستعداد والالتزام وتطبيق الخطة الموضوعة لمواجهة الأمطار واستعداد التمركزات المحددة بكل مدينة، المزودة باللوادر وسيارات الإنقاذ وكاسحات وسيارات الشفط، للسيطرة على أي أمطار، وسرعة التحرك لإنقاذ حياة المواطنين.

كما شدد المحافظ على شركة مياه الشرب والصرف الصحى بتجربة جميع مطابق الصرف الصحي اعتباراً من الغد وإعداد تقرير يومي بها للتأكد من مدي جاهزيتها؛ مؤكدا على فتح جميع المطابق فور نزل الأمطار ولكن بما يتفق مع الطاقة الإستيعابية لمحطات الصرف؛ ومتابعة محطات الرفع وسيارات صرف المياه أثناء سقوط الأمطار وإمداد المدن بسيارات كسح المياه اللازمة في حالة الحاجة إليها.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟