رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

سولاف درويش: التعليم في عهد السيسي شهد تطورا وطفرة نوعية كبيرة

السبت 31/أكتوبر/2020 - 03:43 م
 النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
محمد بكر
طباعة
أشادت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة الملك سالمان الدولية في شرم الشيخ بسيناء، مؤكدة أن قطاع التعليم فى عهد الرئيس يشهد طفرة نوعية كبيرة وتطور ملحوظ.
وأوضحت "درويش" فى تصريح صحفي اليوم السبت، أن قطاع التعليم سواء قبل الجامعي والجامعي، يشهد تطور كبير سواء على مستوي البنية التحتية وإنشاء وترميم المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، وهذا يؤكد على اهتمام الرئيس السيسي والحكومة بخلق تنمية متكاملة في مختلف جميع المناطق على مستوى الجمهورية.
وأضافت عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي أكد أن الدولة تسعى إلى تحسين جودة التعليم قائلا: "نسعى إلى تعليم يناسب املنا واحلامنا في مصر، ولدينا 30 ألف مصري في الخارج وهم يشكلون عبء على الأهالي والأسر، وليس الأمر بالمال، في ظل ظروف كورونا، ونسعى إلى أن نستوعب هذه الأعداد في مصر".
و تابعت أن الرئيس قال إن "الجامعات التي نسعى إلى إقامتها ليست مجرد خرسانات، ولكن نعمل على إنشاء جامعات بمواصفات ومعايير عالمية، حتى تحقق الهدف، ومستوى التعليم يكون متقدم وحتى يجد فرص عمل حقيقية".
وأكدت "درويش"، أن جامعة الملك سالمان تمثل صرحا تعليمياً ضخما حيث تضم 10 کلیات موزعة على فروعها الثلاثة، بطاقة استيعابية حوالي 30 ألف طالب، لافتة إلى أن الجامعة الواحدة تتكلف في حدود من 8 إلى 10 مليارات جنيه، وبالتالي خلال الـ 12 عاما القادمة نحتاج إلى ما يقرب من 400 مليار جنيه للإنشاء فقط، من أجل إنشاء 51 جامعة لسد الفجوة بين عدد السكان وعدد الجامعات التعليمية، وخاصة أن كل مليون يحتاجون جامعة وفى عام 2025 سوف نصبح 125 مليون نسمة.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟