رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الوفد": جامعة الملك سلمان توفر التخصصات المختلفة لتلبية احتياجات سوق العمل

السبت 31/أكتوبر/2020 - 02:54 م
البوابة نيوز
محمد بكر
طباعة
ثمن المهندس عبد الباسط الشرقاوي، مساعد رئيس حزب الوفد، حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي حول آليات تطوير التعليم الجامعي خلال افتتاحه لجامعة الملك سلمان بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، مشيرا إلى أن الرئيس يتطلع لإنشاء جامعات مصرية بمواصفات ومعايير عالمية تتناسب مع الاستراتيجيات الحديثة التي وضعتها الحكومة للنهوض بالدولة المصرية وتحسين مخرجات التنمية من خلال الاستعانة بخبرات مدربة على كيفية استخدام التكنولوجيا الحديثة.
ولفت الشرقاوي، في بيان له اليوم، أن هذه الجامعة تستهدف تخريج جيل من الطلاب يتوافر أمامهم فرص عمل حقيقية تلبي احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والعالمية، منوها أن الجامعة تقدم 16 كلية و56 برنامجا وقدرة استيعابية تصل من 25 إلى 30 ألف طالب عند اكتمال المنظومة التعليمية، فضلا عن وجود تخصصات متعددة في علوم الحاسبات، والهندسة التطبيقية، والعمارة.
وأكد أن جامعة الملك سلمان تعد من أهم المشروعات القومية التي تم إنشائها في جنوب سيناء، مشيرا إلى أنها دليل على عمق العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية والتعاون المشترك بين البلدين لتنمية شبة جزيرة سيناء.
وأضاف مساعد رئيس حزب الوفد، أن القيادة السياسية حريصة على وضع مخطط استراتيجي جديد لتطوير التعليم الجامعي والتوسع في إنشاء الجامعات بأنواعها المختلفة وبتعددية غير مسبوقة في المجالات والتخصصات المختلفة.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟