الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

نصائح للتخلص من كرش الولادة القيصرية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بعد الولادة سواء العادية أو القيصرية تواجه السيدات مشكلة في التخلص من البطن أو كرش ما بعد الولادة وبخاصة في الولادة القيصرية حيث تكون البطن بحجم كبير بعد الولادة، وتبرز "البوابة نيوز" نصائح للتخلص من كرش بعد الولادة القيصرية، وفقا لموقع "Color Mag".

ممارسة الرياضة:
تلعب الرياضة دورًا كبيرًا في شد البطن المترهل وحرق الدهون المتراكمة بها، ولكن من الضروري أن تستفسر الأم من الطبيب المختص عن التمارين المناسبة لها ومتى يمكن ممارستها بعد الولادة القيصرية.

اتباع حمية غذائية:
لكي تتخلص الأم من الكرش وتستعيد رشاقتها مرة أخرى، ينبغي عليها أن تبتعد عن الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن، مثل الوجبات السريعة والحلويات والمعلبات، واستبدالها بالمأكولات الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة، كالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.

شرب الماء:
تزداد صعوبة التخلص من الكرش في حالة تناول العصائر المحلاة والمياه الغازية، لاحتوائهما على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية، ويتعين على الأم أن تستبدل هذه المشروبات الضارة، بشرب الماء، لأنه يساعد على كبح الشهية ورفع معدل حرق الدهون بالجسم، فضلًا عن قدرته الكبيرة على إدرار حليب الثدي.

الرضاعة الطبيعية:
من الغريب أن تكون الرضاعة الطبيعية من الطرق الفعالة للتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، ولكن أثبتت بعض الدراسات أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية، مما يساهم في إنقاص الوزن.

تقليل الملح:
ليس بالضرورة أن يكون الكرش ناتجًا عن الدهون، بل من الممكن أن يكون ملح الطعام أحد العوامل المؤدية إلى تكونه، إذا تم استهلاكه بشكل مفرط، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الصوديوم الذي يتسبب في احتباس السوائل في أنحاء مختلفة بالجسم، بما في ذلك منطقة البطن.