رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الكويت ترحب باتفاق وقف إطلاق النار بين الأطراف الليبية

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 09:13 م
البوابة نيوز
محمد النجار
طباعة
أعرب مجلس الوزراء الكويتي عن ترحيب بلاده بالإعلان عن توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار بين الأطراف الليبية، وكذلك عن قرار وقف إطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا حسبما افادت فضائية سكاي نيوز عربية مساء اليوم الاثنين. 
وأشاد مجلس الوزراء الكويتي- في بيان صحفي عقب اجتماعه الأسبوعي الذي عُقِد اليوم الاثنين، بقصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح- بالجهود التي بُذِلَت للوصول إلى هذا الاتفاق في ختام أعمال الدورة الرابعة للجنة العسكرية الليبية المشتركة برعاية الأمم المتحدة، والتي عُقِدت في جنيف خلال الفترة من 19 إلى 23 أكتوبر الجاري، لاسيما الأمم المتحدة، ممثلة بالمبعوث الأممي إلى ليبيا.
وأعرب عن أمله بأن يتم الالتزام بهذا الاتفاق والعمل بموجبه، بما يهيئ الأجواء للدخول في مشاورات تقود إلى الحل السياسي المنشود، ضمانا لتحقيق أمن وسلامة وسيادة ووحدة أراضي ليبيا وتطلعات شعبها.
كما أعرب المجلس الوزراء الكويتي عن ترحيب الدولة بقرار وقف إطلاق النار بين أذربيجان وأرمينيا في إقليم ناجورنو كاراباخ، منوها بالمساعي التي بذلت للتوصل إلى هذا الاتفاق، لا سيما في الرعاية الأخيرة للولايات المتحدة.
وأعرب أيضا عن أمله بأن يلتزم طرفا النزاع بهذا الاتفاق؛ بما يمهد لبدء حوار بين البلدين، وصولا إلى الحل السياسي المنشود الذي ينهي هذا النزاع، بما يحقق تطلعات البلدين وشعبيهما في الأمن والاستقرار والسلام.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟