رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المتهم بقتل بلطجي المقطم: "أذاني أنا وأسرتي"

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 03:01 م
البوابة نيوز
شيماء مدحت
طباعة
أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة، اليوم الاثنين، بحبس أربعة متهمي بقتل بلطجي بمنطقة المقطم، ٤ أيام على ذمة التحقيق، بتهمة القتل العمد، وقررت النيابة تشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير حول كيفية الوفاة، والتحفظ على كاميرات المراقبة بمكان العثور على الجثة والمنطقة المحيطة.
وقال المتهم الأول في اعترافاته إن المجني عليه يمارس أعمال البلطجه في المنطقة من وقت طويل، وتعرض للاذى هو وأسرته منه مرات عديدة وكان يعترض طريقه دائما، وسبق أن تشاجر معه وتعدى عليه بالضرب، فقرر أن يلقنه درس ولم يقصد القتل.
وأضاف المتهم أنه في سبيل ذلك اتفق مع باقى المتهمين على التوجه إلى مكان المجنى عليه وقاموا بتقييده وتعدوا عليه بالضرب باستخدام ماسورة حديدية وعصا خشبية "شومة"، ثم إصطحبوه داخل مركبة "توك توك" إلى منطقة المدابغ بدائرة القسم، وتعدوا عليه بالضرب مرة أخرى حتى فقد الوعى، فقاموا بتركه بالمنطقة محل العثور حتى فارق الحياة ولاذوا بالفرار.
وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ما جاء بأقوال المتهم الأول، وتم بإرشادهم ضبط الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة بمسكنهم، كما تم بإرشادهم ضبط (قائد مركبة "التوك توك") المستخدمة في ارتكاب الواقعة.
تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من قسم شرطة المقطم يفيد بقيام مجموعة من الأشخاص يستقلون مركبة "توك توك" بإلقاء جثة أحد الأشخاص أمام إحدى المستشفيات بدائرة القسم، ولاذوا بالفرار.
بالانتقال والفحص عُثر على جثة لشخص ذكر " مجهولة الهوية " ولم يُعثر معه على ثمة متعلقات شخصية.
وتمكن رجال المباحث من تحديد هوية المجنى عليه وتبين أنه مسجل خطر، وبتكثيف التحريات تبين سابقة وجود خلافات بينه وبين أحد الأشخاص (عامل دباغة، مقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة ") بسبب إعتياد المجنى عليه ممارسة أعمال البلطجة على المذكور وتهديده بإلحاق الأذى به وبأسرته.
وأشارت التحريات إلى أن الأخير وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع ثلاثة أشخاص، وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهم وبمواجهتهم بالمعلومات والتحريات أيدوها وأقر الأول بأنه نظرًا لتضرره من المجنى عليه خطط للتشاجر معه والتعدى عليه بالضرب إنتقامًا منه، بمساعدة ثلاثة آخرين اقرو أيضا بارتكاب الواقعه.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟