رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بطولة أفريقيا تدق أبواب الأهلي

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 05:30 ص
فريق الأهلى
فريق الأهلى
كتب - خالد علي
طباعة
لا صوت يعلو داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، فوق صوت مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام في السادس من نوفمبر المقبل أمام الزمالك أو الرجاء المغربي، وهو ما يتحدد في الأول في نوفمبر المقبل، عندما يلتقي الفريق الأبيض مع نظيره المغربي على ملعب استاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، وإن كانت فرص الفريق المصري في التأهل أكبر لا سيما وأنه فاز في المغرب بهدف دون رد.
وقرر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق إرسال أحد أفراد الجهاز الفني لحضور ومراقبة لقاء الزمالك والرجاء، وذلك من أجل تقديم تقرير فني مفصل من أرض الملعب عن طريقة لعب الفريق الفائز، بالإضافة إلى نقاط القوة والضعف، وذلك على أمل وضع الخطة المناسبة في لقاء النهائي، حيث يسعى المارد الأحمر إلى التتويج بتلك البطولة من أجل إسعاد جماهيره وتحقيق هدف مجلس الإدارة الذي يسعى إلى الفوز والعودة إلى منصات التتويج القارية مرة أخرى.
وتأهل المارد الأحمر إلى المباراة النهائية بعدما حقق انتصارًا هامًا على ضيفه الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث سجل ثلاثية الأهلي كلًا من مروان محسن وحسين الشحات وياسر إبراهيم، فيما سجل زهير المترجي هدف الوداد الوحيد.
كما تلقى الجهاز الفني للفريق بقيادة موسيماني خبرًا سعيدًا زاد به من أفراح الفوز على الوداد المغربي والتأهل للنهائي، حيث أكد خالد محمود، طبيب الفريقن أن التونسي على معلول ظهير أيسر الفريق الأحمر سيكون جاهزًا لمباراة النهائي، وذلك بعدما كان اللاعب يشتكي من الإصابة بشد في العضلة الخلفية ولم يتمكن من المشاركة في مباراة الوداد لكنه جاهز للمباراة النهائية، خاصة وأن على معلول أحد العناصر المهمة والأساسية في تشكيل الفريق الأحمر والتي يعتمد عليها المدرب الجنوب أفريقي في تشكيل الفريق.
وفي إطار مختلف، بات أحد نجوم الفريق، قريبا من الرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في ظل عدم اقتناع الجنوب أفريقي بقدراته ورغبته في رحيله عن النادي الأحمر، حيث يرحل عن النادي الأهلي عددًا من اللاعبين بعد انتهاء تعاقدهم مع النادي وهم حسام عاشور وشريف إكرامي وأحمد فتحي، ورمضان صبحي بعد نهاية إعارته مع الفريق الأحمر.
وفجرت مصادر داخل النادي الأهلي مفاجأة من العيار الثقيل، بأن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني طلب رحيل السنغالي أليو بادجي مهاجم الفريق الأحمر، عقب نهاية الموسم، وذلك لأن موسيماني ليس مقتنعا بقدرات المهاجم السنغالي.
ويعتبر أليو بادجي أحدث لاعب ارتدى قميص النادي الأهلي، بعدما انتقل إليه في يناير الماضي قادما من رابيد فيينا النمساوي مقابل 2 مليون يورو. 
ويسعى مجلس إدارة النادي الأهلي لتعزيز صفوف الفريق في الميركاتو الصيفي، لتقوية صفوفه وتعويض الراحلين عن الفريق الأحمر في نهاية الموسم بعد انتهاء تعاقدهم، كما يتطلع المجلس إلى تلبية احتياجات موسيماني، والذي طلب من الإدارة ضرورة التعاقد مع عدد من اللاعبين في الصيف لتعزيز صفوف الفريق الأحمر وسد النقص الذي يراه في الفريق.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟