رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس النواب 2020.. راعي كنيسة بالأقصر يحث على المشاركة الإيجابية في الانتخابات

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 12:09 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
أكد القس بولس حكيم غالي، راعي كنيسة السيدة العذراء مريم بإسنا جنوب الأقصر، اليوم الأحد، أن المشاركة الإيجابية في انتخابات مجلس النواب تعد واجب وطني، وممارسة للحقوق الديمقراطية التي كفلها الدستور والقانون للمواطنين، ولابد أن يقوم به كل من يريد النهوض بالبلاد والعبور بها إلى بر الأمان.
وكان القس "بولس حكيم" راعي كنيسة السيدة العذراء مريم بإسنا، قد أدلى بصوته في انتخابات مجلس النواب 2020 بلجنة مدرسة الشيخ إبراهيم مغازي الابتدائية التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر.
وشهدت قائمة محافظة الأقصر الانتخابية إحدى محافظات المرحلة الأولى من الانتخابات والمقرر أن يمثلها عدد من أعضائها في مجلس النواب بداية من العام الجاري وحتى 5 أعوام قادمة، العديد من التغيرات التي طرأت عليها، خاصة بعدما انتهت مدة تقديم التنازلات عن الترشح لانتخابات مجلس النواب، حيث تنازل 2 من مرشحي الأقصر كما تم استبعاد 6 مرشحين لعدم استيفاء أوراقهم ورفض الطعون المقدمة من 5 منهم، ليصل إجمالي المرشحين النهائي إلى 75 مرشحًا على الدوائر الـ3 بالمحافظة.
وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد وقنا والأقصر.
وأجريت المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، ومن المقرر إعلان النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى داخل نفس المحافظات بالداخل يومي 23 و24 نوفمبر وفقا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟