رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"المصريين الأفارقة" توصي بتدشين تحالفات ومراكز تجارية إقليمية في قلب القارة

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 11:50 ص
البوابة نيوز
طباعة
أكدت لجنة التجارة الدولية والعلاقات الخارجية بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي، خلال المؤتمر الافتراضي الذي نظمته أمس تحت عنوان "مستقبل العلاقات التجارية بين مصر ونيجيريا وروندا وغانا ودول البحر المتوسط"، أهمية تعميق التعاون مع الجانب الأفريقي ومد جسور التعاون لمجتمع المال والأعمال والاستثمار في دول القارة.
وأصدر المؤتمر عددًا من التوصيات المهمة التي من شأنها النهوض بالعلاقات التجارية الأفريقية، ومن أهمها:
1-العمل على تدشين تحالفات ومراكز تجارية اقليمية في قلب القارة بالتعاون بين الجمعية مع الاتحاد العام للغرف التجارية بمصر وغرف تجارة القاهرة والغرف المناظرة في القارة.
2-بحث عقد اجتماعات متتالية بين الجمعية وأعضاء غرفة وصناعة وتجارة لاجوس لكى نخرج بخطة عمل تفصيلية استعدادًا لتنفيذ اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية بمعدلات أكثر إيجابية العام المقبل.
3-زيادة تبادل المعلومات التجارية والاستثمارية بصفة دورية بين نيجيريا وروندا ومصر وبين باقي دول القارة الأفريقية.
4-التوسع في حل مشكلات النقل الجوى والتعامل في تأشيرات الدخول بين دول القارة وذلك سيسهم في زيادة السياحة الأفريقية وزيادة التبادل التجارى بين دول القارة.
5-تقديم ورقة عمل مشتركة بين اتحاد غرف القطاع الخاص الرواندى وغرفة تجارة وصناعة لاجوس وغرفة تجارة القاهرة وغرفة تجارة الإسكندرية إلى الاتحاد الأفريقي بشأن تحديات التجارة الأفريقية ويتم المتابعة والتحديث المستمر.
6-التعاون لإنشاء قاعدة بيانات محدثة مشتركة للفرص التجارية والاستثمارية وكل ما يتعلق بالقوانين والتشريعات في الدول الأفريقية وسنبدأ بقاعدة بيانات (مصر – رواندا – غانا – نيجيريا)
وفي ختام المؤتمر اثني الجميع على الدور الذي تلعبه جمعية رجال الأعمال المصريين الافارقة في دعم العلاقات التجارية والاقتصادية داخل القارة بشكل مكثف
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟