رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

استئناف امتحانات التحول الرقمي بجامعة قناة السويس

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 12:02 م
البوابة نيوز
أميره عبد الحكيم
طباعة
تستأنف جامعة قناة السويس اليوم الأحد، امتحانات التحول الرقمي، وكان الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة قد أكد على أهمية رفع مهارات وإعداد كوادر بشرية مدربة تواجه التحديات العلمية محليا وعالميا من الباحثين والدارسين، ووفق توجه الدولة نحو الميكنة والتحول الرقمي؛ تسعى جامعة قناة السويس إلى أن تكون جامعة ذكية بمواردها البشرية والمادية.

وتعلن الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث عن فتح باب التسجيل بمركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمركز تنمية الموارد البشرية للحصول على "شهادة أساسيات التحول الرقمي" والتي تم تفعيلها بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 18/7/2019 على ان تكون شرط أساسي لمنح الدرجة لطلاب الدراسات العليا (دبلوم - تمهيدي - ماجستير - دكتوراة) علما بان الحجز والتدريب والاختبار سوف يتم اونلاين.
من خلال الرابط التالي:
https://bit.ly/2D4z2Ff

وأوضح الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن ٨٢ متدرب يؤدون الاختبارات الإلكترونية مقسمين على ثلاث مجموعات، ليصبح إجمالي عدد المتدربين على التحول الرقمي ٤٩٤ متدرب في ١٨ مجموعة.

وأفاد الدكتور أمير مهنا مدير مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمركز تنمية الموارد البشرية إن الخطة التدريبية عن بعد التي ينفذها المركز عقدت ثلاث دورات تدريبية وتشمل 7 دورات تكنولوجي، وتابع إنها تتم وفق المحددات التالية:
اعتبار شهادة أساسيات التحول الرقمي شرطًا أساسيًا لمنح أي شهادة من شهادات طلاب الدراسات العليا بالجامعات المصرية ابتداء من اول أكتوبر 2020 ويتم منح الطالب شهادة أساسيات التحول الرقمي FDTC بعد نجاحه في عدد البرامج المؤهلة للحصول على الشهادة بإجمالي 7 برامج على أن يكون عدد (5) برامج إجبارية وعدد (2) برنامج اختياري من باقي البرامج.
وتكون إجمالي أيام التدريب (14) يومًا تدريبيًا بإجمالي (70) ساعة تدريبية بواقع (5) ساعات يوميا.
وفي حالة رغبة الطالب في إكمال باقي البرامج تكون بشهادة وتكلفة منفصلتين عن الشهادة الأساسية.
ويتم استثناء طلاب كليات الحاسبات والمعلومات وطلاب قسم هندسة الحاسب بكليات الهندسة وأقسام الحاسب بكليات العلوم وأقسام إعداد معلمي الحاسب من شرط الحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي.
ويتم استثناء باقي أقسام كليات الهندسة من حضور التدريب على شهادة أساسيات التحول الرقمي وذلك بشرط اجتيازهم للاختبار.
ويُعتبر الطالب ناجحا في البرنامج إذا حصل على نسبة (70 %) من إجمالي الدرجات المخصصة للبرنامج.
وفي حالة رسوب الطالب، يتم إعادة الاختبار ويتحمل الطالب رسوم إعادة الاختبار للبرنامج والتي تقدر ب (20) عشرين جنيها لكل برنامج يتم إعادة الاختبار فيه.
وتكون مدة صلاحية الشهادة (5) خمس سنوات من تاريخ حصول الطالب عليها ويتم تجديدها باختبار وشهادة جديدتين.
وتكون تكلفة الحصول على الشهادة لطلاب الدراسات العليا بإجمالي (840 جنيه) ثمانمائة وأربعون جنيها مصريا فقط لكل متدرب؛ شاملة تكلفة الشهادة المعتمدة من الوحدة المركزية للتدريب بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات على أن تكون تكلفة البرنامج الواحد (120 جنيه) فقط مائة وعشرون جنيها.

وعن شروط الالتحاق بالدورات "أون لاين" أوضح الدكتور أمير مهنا مدير مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن التسجيل عبر الرابط المرفق: يُرجى تعبئة كافة البيانات بدقة ومراعاة صحة البيانات المذكورة، ويعتبر هذه التسجيل بمثابة مستند رسمي لتأكيد الحجز، تمهيدًا لتسديد الرسوم المالية والذي يشترط قبل انعقاد الدورة، وسيصل المشارك رسالة بتأكيد انعقاد البرنامج التدريبي في حال اكتمال العدد المستهدف عبر رسالة على رقم الواتساب، وستقوم إدارة المركز بتوضيح كيفية المشاركة في البرنامج التدريبي من خلال جروب الواتساب.
وإذا لم يعتذر المسجل بالدورة قبل انعقاد الدورة بأربعة أيام على الأقل، سيقوم بتسديد رسوم الدورة كاملة.
وعند اكتمال تسجيل العدد سوف يتم ارسال رسالة تأكيدية للسادة المسجلين في التدريب (اول 30 مشارك) وباقي السادة المسجلين سوف يتم وضعهم في قوائم الانتظار.

وقيام الراغبين في المشاركة بتحميل برنامج Microsoft Teams على أجهزة الحواسب الآلية الخاصة بهم استعدادًا للتدريب من خلاله.، التأكد من توافر كاميرا بجهازك وميكرفون، وسيتم إرسال الكود للسادة المشاركين في حال تأكيد انعقاد البرنامج التدريبي.

كما يُشترط لاجتياز البرنامج التدريبي الحضور بنسبة 100%، والالتزام بالمشاركة الفعالة في الأنشطة التدريبية.
وسيتم تقييم البرنامج التدريبي وأداء المدرب من وجهة نظر السادة المشاركين.
وسوف يتم اجراء الاختبارات اونلاين على موقع المجلس الأعلى للجامعات.
ويرجى الالتزام بتسجيل الاسم مرة واحدة فقط وإلا يعتبر الحجز لاغيا.

ويجب التأكد من تسجيل رقم الواتساب وكذلك البريد الإلكتروني الذى سيتم به إضافة المشارك على برنامج ميكروسوفت تيميز، وتود إدارة المركز في التنويه على أن كتابة بريد إلكتروني غير صحيح أو رقم هاتف غير مسجل على الواتساب سيؤدى إلى استبعاد المشارك من البرنامج التدريبي واعتبار حجزه لاغيًا.
البريد الإلكتروني الرسمي الذى سيقوم المشارك بتسجيله هو الذى سيتم إضافته به على مجموعة ميكروسوفت تيميز للبرنامج التدريبي والاختبارات، لذا تأكد من الدقة، حيث غير مسموح بتغييره قبل انعقاد البرنامج كما يجب التأكد من عمله.

ويجب على المشاركين التأكد من عدم حصولهم على البرامج المطروحة خلال أي درجة علمية سابقة قبل التسجيل، وفى حال تسجيل المشارك ثم انسحابه من الدورة سيتم توقيع غرامة مالية متمثلة في تسديد رسوم الدورة

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟