رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس النواب 2020..اللجان الانتخابية تفتح أبوابها بأسوان

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 09:29 ص
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
بدأت اللجان الانتخابية بمحافظة أسوان، صباح اليوم الأحد، في فتح أبوابها لأستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020 وسط تواجد أمني مكثف من قبل قوات الأمن.

ويدلي مليون و39 ألف و51 ناخب وناخبة بمحافظة أسوان، بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، وذلك في 373 لجنة فرعية.

يشار إلى أن محافظة أسوان، تضم 4 دوائر انتخابية موزعة على مراكز: "أسوان مقعدين اثنين، وكوم أمبو ونصر النوبة وإدفو، كلًا منهم مقعد واحد" بإجمالى 5 مقاعد فردية، ويبلغ عدد المرشحين على النظام الفردى 84 مرشحًا، بينما يبلغ عدد المرشحين على نظام القائمة 8 مرشحين يتنافسون على 4 مقاعد بنظام القائمة.

وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.

وأجريت المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، ومن المقرر إعلان النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى داخل نفس المحافظات بالداخل يومى 23 و24 نوفمبر وفقا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟