رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس النواب 2020.. وكيل تعليم مطروح يتابع سير العملية الانتخابية بالمدارس

السبت 24/أكتوبر/2020 - 12:55 م
البوابة نيوز
محمد الجندى
طباعة
تابع الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم السبت، سير العملية الانتخابية بمقر لجنة مجمع أبو بكر الصديق الابتدائي، خلال اليوم الأول من إجراء انتخابات مجلس النواب ضمن محافظات المرحلة. 
وجه وكيل الوزارة خلال المتابعة على ضرورة تهيئة كافة الأجواء المناسبة أمام الناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم، ورفع كفاءة المدارس من ناحية النظافة والإنارة واللوحات الإرشادية وأماكن انتظار كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لضمان حسن سير العملية الانتخابية بمدارس محافظة مطروح.
كما أكد " النيلى " على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال إدلاء الناخبين بأصواتهم بلجان الانتخابات بالمدارس، وتنفيذ تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات، للوقاية من فيروس كورونا. 
وأضاف وكيل الوزارة أن الشعب المصري يتمتع بالحس الوطني تجاه الوطن، والحرص على التصويت في الاستحقاقات الدستورية من أجل، وتوفير مستقبل أفضل لوطنهم، ودعا جميع العاملين بقطاع التعليم بمحافظة مطروح لممارسة حقوقهم السياسية والمشاركة الإيجابية بالإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، مؤكدا على أن المشاركة في الانتخاب واجب وطني على كل من يحق له الانتخابي. 
وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.
وأجريت المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، ومن المقرر إعلان النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى داخل نفس المحافظات بالداخل يومى 23 و24 نوفمبر وفقا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟