رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس النواب 2020.. وزيرة التضامن تدلي بصوتها في الدقي

السبت 24/أكتوبر/2020 - 11:06 ص
 نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نانجى السيد
طباعة
أدلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بصوتها في انتخابات مجلس النواب 2020 التى انطلقت مرحلتها الأولى اليوم السبت وتستمر للغد، في لجنة المركز القومى للبحوث بالدقى.

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي عقب الإدلاء بصوتها بأن المشاركة في الانتخابات واجب وطنى على كل مصرى ومصرية، مطالبة المواطنين بالمشاركة في الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، واختيار مرشحهم الذى يمثلهم في دائرتهم.

وأكدت نيفين القباج المواطنين أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التى أعلنتها وزارة الصحة، وذلك خلال مشاركتهم في العملية الانتخابية، تزامنًا مع إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين وعدم التزاحم داخل لجان الانتخابات.

وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.

وأجريت المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، ومن المقرر إعلان النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى داخل نفس المحافظات بالداخل يومى 23 و24 نوفمبر وفقا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟