رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"تعليم القاهرة" تناقش إجراءات السلامة لبيئة عمل آمنة

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 11:05 م
البوابة نيوز
نرمين سليمان
طباعة
ناقش محمد الحسيني مدير عام الشئون المالية والإدارية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إجراءات السلامة والصحة المهنية لبيئة عمل آمنة وزيادة الدافعية، في اجتماع اقيم بإدارة الاتصال السياسي بالمديرية. 
وأكد الحسيني أن السلامة والصحة المهنية تعني بأمان العاملين، واحترام حقوقهم والحفاظ على بيئة عمل سليمة، كما تساعد على حماية العاملين والحفاظ على صحتهم وتعزيز قدرتهم على أداء العمل، بما يصب في النهاية على مصلحة العمل ذاته.
وأشار إلى أهمية حماية البيئة المحيطة بالعاملين، وحماية المنشآة والمعدات والأجهزة التي تستخدم في العمل من التلف، وهي مسئولية أيضا على عاتق العاملين والالتزام بالحقوق والمسئوليات والمهام ويعلي من أولوية مبادئ الوقاية، مما يؤدي لرفع القدرة على العمل والتحفيز وعدم تعطيل عجلة العمل وتعزيز كفاءة العاملين.
كما أكد على ضرورة تعريف العاملين ببرامج السلامة والصحة المهنية وفق توجيهات محمد عطية مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والذي أكد على الحرص على تدريب العاملين بشكل مستمر لضمان جودة العمل، والتقليل من التوتر والعبء عند العمل الزائد والتعزيز والتقدير وجعل العاملين يشعرون بالطمأنينة والأمان في مهنتهم.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟