رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

اختتام أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 09:23 ص
محمد بن سلمان
محمد بن سلمان
وكالات
طباعة
اختتمت في الرياض الليلة الماضية أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي أقيمت تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي لخير البشرية" وبتنظيم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا".
وهدفت القمة إلى إيجاد وجهة عالمية لفعاليات الذكاء الاصطناعي وهي العاصمة الرياض، حيث ستعقد القمة سنوياً لمناقشة واقع ومستقبل وقضايا الذكاء الاصطناعي، وتسلط الضوء على أحدث الأبحاث والتقنيات في هذا المجال.
وناقشت القمة ضمن أجندتها، دور الذكاء الاصطناعي في بناء الحياة والمستقبل، وسبل التحول إلى العصر الجديد الذي يتسم بالتغير السريع.
ووعدت القمة برسم مستقبل الذكاء الاصطناعي بشكلٍ جماعي ودون استثناءات، حيث دشنت المملكة فرص تعاون دولية مع شركاء عالميين لتمكين هذا الوعد، وإطلاق القوة الكامنة للذكاء الاصطناعي من أجل البشرية.
وفي ختام القمة جرى الإعلان عن الفائزين في كل من "تحدي نيوم" و"آرتاثون الذكاء الاصطناعي" كأحد مسارات القمة، وتسلم الفائزين جوائز تجاوزت قيمتها المليون ريال سعودي.
وشاهد أحداث القمة العالمية التي استمرت يومين، أكثر من 4.5 مليون مشاهد بواسطة قنوات البث المباشر المختلفة المتاحة على وسائل التواصل الاجتماعي.. وتضمنت القمة 30 جلسة شارك فيها ما يقارب 60 متحدثاً من وزراء، وقادة لكياناتٍ عالمية، وأكاديميين، ومستثمرين، ورواد أعمال من 20 دولة.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟
اغلاق | Close