رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. "التهامي" في البروفة النهائية قبل حفله الكبير بالإسكندرية

الجمعة 23/أكتوبر/2020 - 06:19 ص
البوابة نيوز
محمد الغريب
طباعة
انتهى الشيخ محمود التهامي نقيب المنشدين من بروفات حفله الكبير والذى سوف يقام في مدينة الإسكندرية اليوم الجمعة في تمام الساعة السابعة وفق تصريحات الإعلامية مديحه عاشور المستشار الإعلامى.
وأكدت "عاشور" أن الحفل مفتوح لكل جمهور التهامى ومحبى الإنشاد الدينى من جمهور الإسكندرية، لافتة إلى أن هذا الحفل هو الثانى الذى يظهر فيه يس والثائر محمود التهامى أولاد الشيخ محمود التهامى، بعد ظهورهما الأول في حفل مكتبة الإسكندرية هذا العام والذى لاقى نجاحا كبيرا، وإشادة من الجمهور بالمنشدين الصغيرين.
جدير بالذكر أن الشيخ محمود التهامى، ولد بصعيد مصر والتحق بالأزهر الشريف وتخرج في كلية اللغة العربية، حصل على دبلومة عامة دراسات عليا ثم التمهيدي ماجستير 2003 درس الموسيقى دراسات حرة في الكونسرفتوار. احترف فن الإنشاد وهو في سن الثالثة عشرة من عمره، وأحيا العديد من الحفلات في الدول العربية والأوربية والآسيوية والأفريقية ومنها: إندونيسيا، ماليزيا، تايلاند، إسبانيا، لندن، فرنسا، تركيا، اليمن، ليبيا، إيطاليا، الهند، السودان، أبو ظبي،السعودية، الجزائر، المغرب وتونس وجنوب أفريقيا.
أسس التهامي أول نقابة للإنشاد في مصر والوطن العربي واختير نقيبًا للمنشدين والمبتعثين والباحثين في ثقافة الإنشاد علم 2014، وقام بتأسيس مدرسة الإنشاد الديني عام 2015، وتعتبر أول مدرسة متخصصة لتعليم فن الإنشاد الديني والابتهالات والتي يقوم الشيخ محمود التهامي بالإشراف عليها وبالتدريس فيها بنفسه مع باقة من أساتذة الإنشاد الديني في مصر.
وأصدر 18 ألبومًا غنائيًا وله ما يزيد على 300 أنشودة من غنائه وألحانه، حصل على لقب سفير الثقافة في الوطن العربي من الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا. واختير كأفضل شخصية عربية مؤثرة لعام 2016 ضمن تكريم أفضل 100 شخصية إنسانية، حصل على الدكتوراة الفخرية من المركز الثقافي الألماني الدولي بصيدا لبنان.
اختير التهامي كأفضل شخصية عربية إبداعية متطورة في مجال الإنشاد من المجلس العالمي للتمكين والتطوير المؤسسي ضمن برنامج تكريم أفضل 50 شخصية عربية عام 2016، أسس مشروعا فنيا عالميا بالتعاون مع الموسيقار العالمي فتحي سلامة وهو مشروع الصوفية مقابل الحداثة.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟