رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس أذربيجان يشير إلى إمكانية عقد لقاء مع نظيره الأرمينى

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 03:00 م
الرئيس الأذربيجانى
الرئيس الأذربيجانى إلهام علييف
أ ش أ
طباعة
أعلن الرئيس الأذربيجانى إلهام علييف، اليوم الخميس، أنه لا يستبعد إمكانية عقد لقاء قمة بينه ورئيس حكومة أرمينيا نيكول باشينيان في العاصمة الروسية موسكو، وقال علييف، ردا على سؤال عن إمكانية عقد لقاء بينه وباشينيان في موسكو: "نعم، هذا الأمر ممكن، وسبق أن عقدت لقاءات من هذا النوع، ويتوقف كل شيء على الأجندة، وللأسف لا تزال أفق تسوية النزاع مع الحكومة الأرمنية الحالية بعيدة جدا"، وذلك وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم".

وأشار الرئيس الأذربيجاني إلى أنه لم يتلق بعد دعوة لزيارة موسكو من نظيره الروسي فلاديمير بوتين للقاء باشينيان هناك.
وتابع: "زرت موسكو مرارا بدعوة بوتين، وحتى عدة مرات سنويا، وهذه الاتصالات رفيعة المستوى أمر عادي بين دول-شركاء وجوار، كما زار الرئيس بوتين أذربيجان أكثر من مرة أيضا".

وصرح الرئيس الأذربيجانى، إلهام علييف، اليوم الخميس، بأن بلاده لا تعارض فكرة نشر مراقبين وقوات لحفظ السلام في إقليم قره باغ من حيث المبدأ، لكنها ستطرح شروطا لدخولهم.

وأضاف علييف - في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" - أن مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا ستتقدم بالاقتراحات الخاصة بتشكيلة بعثة المراقبين وقوات حفظ السلام، وعدد أفرادها ومواعيد نشرها.


وجدد علييف رفض باكو إجراء أي استفتاء على استقلال قره باغ، دون أن يستبعد منح الاستقلال الذاتي الثقافي للسكان الأرمن هناك.
وأعلن علييف أنه لا يستبعد إمكانية عقد لقاء قمة بينه ورئيس حكومة أرمينيا نيكول باشينيان في العاصمة الروسية موسكو لبحث النزاع حول قره باغ.

"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟