رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وكيل الشيوخ: سيتم إحالة لائحة المجلس إلى البرلمان للموافقة عليها

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 01:39 م
النائبة فيبي فوزى
النائبة فيبي فوزى وكيله مجلس الشيوخ
محمد العدس _ نشأت أبو العينين
طباعة
قالت النائبة فيبي فوزى وكيلة مجلس الشيوخ، إن المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، أصدر قرارا بتشكيل اللجنة المعنية بإعداد اللائحة الداخلية للمجلس، والذي سيتم على مدى نحو ثلاثين يوما.
وأضافت فوزي، في تصريح للمحررين البرلمانين، اليوم الخميس، أن هناك بالفعل مقترح بشأن اللائحة أعدته الأمانة العامة للمجلس، لكنه يجب أن يناقش بواسطة أعضاء اللجنة المشكلة لهذا الغرض، للنظر فيه بالإضافة أو الحذف أو التعديل أو غيره تمهيدًا لعرضه على المجلس لإبداء الرأي والتصويت عليه، حيث سيتم إحالته بعد الموافقة إلى مجلس النواب للموافقة عليه باعتباره قانونا يجب أن يأخذ مساره التشريعي المقرر.
وأضافت وكيل مجلس الشيوخ، أن اللائحة سوف تتضمن تفاصيل العمل في المجلس واللجان المتخصصة التي سيشملها وكيفية الانضمام إليها ومسار المناقشات في اللجان والجلسات العامة، كذلك ادوات العضو التي يمكنه اللجوء إليها لطلب مناقشة موضوع أو قضية ما، وتقدم الأعضاء بالمقترحات، وغير ذلك من مجريات تنظيم العمل بالمجلس.
وأشارت إلى أن اللائحة سوف تنظم كيفية ممارسة المجلس لاختصاصاته، والمحافظة على النظام داخله، وتوضح ما يتمتع به العضو من حقوق وما عليه من واجبات، والإجراءات التي يجب إتباعها، كذلك تحديد العلاقة بين المجلس وغيره من المؤسسات والجهات.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟