رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"صحة الدقهلية" تصدر بيانا مهما بعد ارتفاع إصابات بكورونا في بعض الدول

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 11:00 ص
سعد مكى وكيل الوزارة
سعد مكى وكيل الوزارة
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
أصدرت مديرية الصحه بالدقهلية بقيادة الدكتور سعد مكى وكيل الوزارة ببانا اليوم الخميس بالتزامن دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة وارتفاع معدلات الاصابة اضعاف مضاعفة ببعض دول العالم والدول المجاورة مع بداية الموجه الثانية لفيروس كورونا المستجد أهابت فيه مواطني محافظة الدقهلية ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التى قررها مجلس الوزراء ووزارة الصحة.

وأكد البيان على ضرورة التشديد بالالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات الخاصة بكيفية ارتدائها والتخلص الآمن منها وتجنب التجمعات الكبيرة سواء في الافراح أو المأتم أو الأسواق أو الاماكن العامة أو المولات أو المصالح الحكومية وغيرها والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة ووسائل المواصلات العامة وكذلك اي تجمعات.

كما أكد البيان على عدم المصافحة باليد  مع ضرورة غسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار لمدة لا تقل عن ٢٠ ثانية أو فركها بالكحول وضرورة عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين مع تجنب لمس الأسطح غير النظيفة.
كما تنصح  صحة الدقهلية المواطنين كبار السن وكذلك أصحاب  الأمراض مزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وأمراض الرئة المزمنة، وأمراض الأوعية الدموية والسكتة الدماغية وأمراض الكلى المزمنة، والسيدات الحوامل، على ضرورة تجنب التجمعات وارتداء الكمامات حيث إنهم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، والتوجه إلى أقرب مستشفى في حال الشعور بأي أعراض مرضية.

كما تهيب صحة الدقهلية في بيانها بجميع المصالح والجهات الحكومية اتباع التعليمات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة في هذا الشأن
واختتم الصحه بيانها " وما يدفعنا إلى ذلك الا حرصا على صحة المواطنين والخوف من فقد عزيز غالي سائلين المولى عز وجل ان يحفظ  الله مصر وشعبها وان يبعد  عنها البلاء والوباء".

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟