رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

لأول مرة.. "إيزيس الشرق" تجمع الشاعر محمد زناتي مع كريمة بدير

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 03:03 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
يتعاون الشاعر محمد زناتي لأول مرة مع المخرجة ومصممة الاستعراضات الفنانة كريمة بدير، في العرض المسرحي الراقص "إيزيس الشرق" لفرقة فرسان الشرق للتراث، التابعة لدار الأوبرا المصرية، وقد حقق افتتاح العرض مساء أمس الثلاثاء نجاحا كبيرا.
وأعرب زناتي، عن سعادته بهذا التعاون الذي جمع بينه وبين المخرجة كريمة بدير وفرقة فرسان الشرق لأنها تقدم عروضا متميزة تعتمد على التناغم بين الكلمة والصورة البصرية ذات الدلالات المتعددة.
العرض يقدم لمدة 5 أيام بالقاهرة والإسكندرية بدأت في الثامنة مساء أمس الثلاثاء، وسيستمر حتى 22 أكتوبر على مسرح الجمهورية، ثم يستأنف مساء الأحد والاثنين 25 و26 أكتوبر الجاري على مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية.
يقدم العرض معالجة فنية جديدة للقصة الفرعونية الشهيرة إيزيس وأوزويس ويتناول لقاء "جب" إله الأرض و"نوت" إلهة السماء وميلاد إيزيس، وأوزويس، وست، ونفتيس، والصراع بين "أوزوريس" وأخيه "ست"، ويبرز اخلاص إيزيس لأوزويس ومحاولتها جمع أشلائه بعد اغتياله من خلال استعراض جوانب من فنون الحضارة الفرعونية.
يشارك في أداء العمل ياسمين سمير، نادر جمال، محمد هلال، عبدالرحمن دسوقي، حبيبه إبراهيم، دنيا محمد، باسم مجدي، فاطمه الشبراوي، حسين رشاد، وتقدم فاطمة محمد علي البطولة الصوتية لصوت "إيزيس"، ملابس وديكور إهداء أنيس إسماعيل، موسيقي محمد مصطفى، إضاءة رضا إبراهيم.
جدير بالذكر أن في نفس التوقيت يعرض للشاعر محمد زناتي مسرحية "محطة مصر" للمخرج رضا حسنين، على مسرح القاهرة للعرائس، ومسرحية "على بابا والأربعين حرامي" على مسرح البالون، إخراج حسن الشريف.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟