رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرفي على فوائد الشاي الأخضر للشعر

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 11:15 ص
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
الشاي الأخضر من المشروبات الصحية التي ينصح بتناولها بشكل يومي فهي تفيد الصحة والجسم بشكل كبير وأيضًا لها فوائد على الشعر حيث يمكن أن يواجه تساقط الشعر، المعروف باسم الثعلبة، وتبرز "البوابة نيوز" فوائد الشاي الاخضر للشعر وفقا لموقع " إكسبرس".
أن الشاي الأخضر أقل تكلفة من الإجراءات التحميلية كأكثر العلاجات الواعدة أهمية، كونه قد يدعم نمو الشعر الصحي وإعادة نموه، واثبتت إحدى الدراسات، أن مستخلص EGCG الموضعي المشتق من الشاي الأخضر إلى فروة الرأس لثلاثة مشاركين مصابين بالثعلبة وبعد أربعة أيام، شهد المشاركون زيادات كبيرة في نشاط نمو الشعر.
ويعرف EGCG بأنه مركب نباتي طبيعي موجود في الشاي الأخضر وقد ثبت أنه يوفر مجموعة من الفوائد الصحية.
وفي دراسة عن تساقط الشعر على الفئران، وجد الباحثون أن 33% من الحيوانات التي تناولت مستخلص الشاي الأخضر حصلت على إعادة نمو الشعر بعد ستة أشهر، بينما لم تتحسن أي فئران في المجموعة التي حصلت على دواء وهمي.
وهناك تفسيرات أخرى مقترحة للدور الذي يلعبه الشاي الأخضر في نمو الشعر، والتي تقول إن نمو الشعر يرتبط إلى حد كبير بالأكسجين وتوصيل المغذيات إلى الجلد، وفي الواقع، يمكن أن يؤدي ضعف الدورة الدموية إلى تساقط الشعر، لذلك، يرى الباحثون أن شرب الشاي الأخضر قد يزيد من إمداد فروة رأسك بهذه العناصر الغذائية ويحسن نمو الشعر.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟