رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

9 سنوات على مقتل معمر القذافي

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 07:20 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
في مثل هذا اليوم 20 أكتوبر 2011 أعلن المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا عن مقتل معمر القذافي، والمجلس الوطني الانتقالي المؤقت الليبي تشكل في 27 فبراير عام 2011 م أثناء اندلاع ثورة 17 فبراير الليبية التي انطلقت عام 2011 في عدة مناطق من ليبيا مطالبة برحيل معمر القذافي عن السلطة والذي كان يحكم البلاد منذ نحو 42 عامًا. 
وبناء على التوافق بين المجالس البلدية في مختلف المناطق المحررة من حكم السلطات الرسمية يوم 5 مارس 2011 اختيار وزير العدل المنشق عن نظام القذافي مصطفى عبد الجليل رئيسًا للمجلس الوطني الانتقالي المؤقت وعبد الحفيظ عبد القادر غوقة نائبًا له وناطقا رسميا باسم المجلس. 
وانتخب المجلس في 31 أكتوبر 2011 عبد الرحيم الكيب رئيسًا للحكومة الانتقالية القادمة، وتقرر تشكيل "المجلس الوطني الانتقالي المؤقت" ليكون:الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبية، وواجهة للثورة الشعبية المتواصلة التي أسفرت عن سقوط مدن بشرق البلاد ومناطق أخرى بغرب البلاد في أيدي المتظاهرين. 
وأكد المجلس عند تشكيله أنه ليس حكومة مؤقتة وإنما واجهة للثورة في الفترة الانتقالية، علمًا أنه في ليبيا لم يكن هناك دستور يحكم البلاد خلال فترة حكم معمر القذافي مما أثار مخاوف من حدوث فراغ بعد سقوط نظام القذافي.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟