رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الزمالك جاهز بالقوة الضاربة لإسقاط الرجاء

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 07:22 ص
فريق الزمالك
فريق الزمالك
وائل سامي - محمد مصطفي
طباعة
يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك استعداداته لمواجهة الرجاء المغربي المقرر إقامتها يوم السبت المقبل ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، رغم الأنباء التى أثيرت الساعات القليلة الماضية بأن الرجاء المغربي كان يرغب في تأجيل المباراة بعد إصابة 8 لاعبين من صفوفه بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
ورفض مجلس إدارة نادي الزمالك، الدخول في الأزمة القائمة حاليًا بين فريق الرجاء المغربي، ومسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد إصابة 8 لاعبين من الفريق المغربي بفيروس كورونا، وتقديم طلب لـ"كاف" من أجل تأجيل المباراة لحين تعافيهم،وشدد مجلس الزمالك أن تأجيل المباراة حاليا صعب للغاية في ظل ضيق الوقت، علاوة على أن القرار ينص على أنه في حالة وجود 14 لاعبا جاهزًا يخوض الفريق المباراة بشكل طبيعي، مثلما حدث مع فريق حسنية أغادير المغربي في بطولة الكونفيدرالية.
وأوضح مصدر داخل نادي الزمالك أن الفترة الماضية شهدت تعرض 7 لاعبين للإصابة بفيروس كورونا من حسنية أغادير، وتحديدًا قبل مواجهة نهضة بركان، ورفض الاتحاد الأفريقي، تأجيل المباراة، وأجبر حسنية أغادير، على خوض اللقاء بشكل طبيعي بباقي اللاعبين، مهددًا باعتبار الفريق منسحبًا حال عدم موافقته على اللعب".
وسيطرت حالة من الاطمئنان داخل الجهاز الفني للزمالك بعد ثبوت سلبية عينة مسحة كورونا التى خضع لها اللاعبون فور وصولهم إلى القاهرة يوم الأحد الماضي، حيث كان يخشى الجهاز الفنى من إصابة أى لاعب من الفريق الأبيض بعد تأكد إصابة 8 لاعبين في الرجاء بفيروس كورونا.
كما عاد التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك إلى القاهرة بصحبة بعثة الوداد المغربي التى تستعد لملاقاة الأهلي يوم السبت المقبل، وذلك بعد ثبوت سلبية مسحة كورونا لساسي، حيث تعرض اللاعب للإصابة بفيروس كوفيد 19 وهو ما تسبب في غيابه عن مباراة الذهاب أمام الرجاء.
وشهدت الساعات القليلة الماضية جدل حول مشاركة ساسي من عدمه في المباراة بعد أن كان مصابا بكورونا، وهل لا بد أن يمر على اللاعب 10 أيام حتى يتمكن من المشاركة، وفقا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" فإنه لم يتم تحديد مدة معينة لعزل أي لاعب تحولت عينته من إيجابية إلى سلبية.
"كاف" يجري مسحات لكل اللاعبين والجهازين الفني والإداري لكل فريق قبل أي مباراة بـ48 ساعة تحت إشرافه، ولا يحق لأي لاعب عينته إيجابية أن يشارك بالطبع.
أما أي لاعب تتحول عينته من إيجابية إلى سلبية فيحق له المشاركة في المباريات بشكل طبيعي مباشرة.
فيما يخشي مسئولو جهاز الكره بنادي الزمالك حصول بعض اللاعبين على إنذار ثالث في مباراة الرجاء القادمة وعلى رأسهم حارس المرمى محمد أبوجبل وطارق حامد لاعب وسط الفريق، ومصطفى محمد مهاجم الفريق، حيث يخشى الجهاز الفني من حصول أحد هؤلاء على إنذار ثالث، وبالتالى الغياب عن النهائى في حال التأهل، لذلك سيتم التنبيه على الثلاثى بأخذ الحيطة والحذر في اللقاء، للخروج بر الأمان.
واقترب محمود علاء وحازم إمام من المشاركة في مباراة العودة بعد تأهيلهما الفترة الماضية من الإصابة التى لحقت بهما، ليصبح الأبيض جاهزا بقوته الضاربة للمباراة.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟