رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كامل الوزير: السيسي صدق على تنفيذ 15 كوبري خرساني بتكلفة 2 مليار جنيه

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 12:41 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
محمد النجار
طباعة
قال كامل الوزير وزير النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بسرعة دراسة أسباب حوادث المعديات، مضيفا: "الرياح البحيري يبدأ من القناطر الخيرية ويمتد نحو ميناء الإسكندرية وطول الرياح 92 كيلو مترا عليه 27 قرية".
وأضاف كامل الوزير، في تصريحات تليفزيونية،:" كل الكباري المتواجدة على الرياح البحيرى حوال 12 كوبري يخدموا 12 قرية ووجدنا معدات بدائية تفوق 23 معدية".
وتابع كامل الوزير:"عرضنا على الرئيس السيسي تفاصيل المعديات على نهر النيل، وقمنا بحصر عدد القرى وأماكن المعديات ونحتاج 25 كوبري ولابد أن تكون الكباري ملاحية وعلوية لأن الرياح مجرى ملاحي لخدمة ميناء الإسكندرية".
واكمل كامل الوزير:" الرئيس السيسي صدق على تنفيذ 15 كوبري خرساني يخدموا 15 قرية وهذه الكباري تحتاج إلى 8 شهور للانتهاء منها وتكلفتها نحو 2 مليار جنيه".
ولفت كامل الوزير:" كل المعدات البدائية تؤدي غلى كوارث ونفقد أرواح مواطنين وتلك المعدات البدائية خطرة وغير مسيطر عليها"، مضيفا:" اعطينا الرئيس السيسي وعد بالانتهاء من تنفيذ 15 كوبري على الرياح البحيري للقضاء على مشكلاته بالكمال ثم نبدا في العمل على كباري بترعة النوبارية والإسماعيلية وباقي الترع على نهر النيل".
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟