رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"أدب الحروب والمعارك".. أمسية أدبية بثقافة مطروح

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 06:35 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
نظم قصر ثقافة مطروح، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأحد، ورشة فنية لتصنيع عروسة المولد، أون لاين، لذوي الاحتياجات الخاصة.
تناولت الفنانة التشكيلية نهلة عبدالفتاح، بالشرح طريقة تنفيذ عروسة المولد بشكل مبسط باستخدام عروسة بلاستيكية صغيرة، وورق كانسون ملون، واستيكر الوان، إلى جانب طريقة مختلفة لعمل العروسة باستخدام ورق الكوريشة الملون، لتشكيل عروسة مولد جميلة وبسيطة ومبتكره.
كما تناولت الفنانة التشكيلية شيماء الواعى، خلال ورشة "أساسيات الظل والنور"، بالشرح طريقة الرسم باستخدام الظل والنور، بالإضافة إلى تعريف بدرجات الأقلام الرصاص المستخدمة في الورشة، ثم بدأت باستخدام أقلام الرصاص، والأستيكة، وأوراق الكانسون، في رسم تدرجات اللون موضحة طريقة التحكم في القلم، واستخدام أساسيات الظل والنور في تظليل الأشكال الهندسية.
في حين نظم نادى أدب مطروح، أمسية أدبية بعنوان "أدب الحروب والمعارك" أونلاين، وذلك بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر والنصر العظيم، قدمتها الشاعرة سهاد قمر، والكاتبة منى ناصف.
تناولت الكاتبة منى ناصف، الحديث عن الرواية في زمن الحرب وخصت بالذكر رواية "رد قلبى"، حيث شرحت خلالها أن الرواية في زمنها تكون تجسيد للأحداث وعلى الجانب الآخر، كما ألقت الشاعرة سهاد قمر، مجموعة من القصائد الوطنية المميزة.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟