رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

لطيفة تنعى المطربة نعمة: "قلبي حزين ولكن هي إرادة الله"

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 03:36 م
 الفنانة التونسية
الفنانة التونسية لطيفة
ريهام وجدى
طباعة
نعت الفنانة التونسية لطيفة، المطربة نعمة، التي رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأحد بعد صراع مع المرض.
وكتبت "لطيفة" تعليقا على مجموعة من الصور التي جمعتها بالراحلة نعمة، عبر حسابها على تطبيق "إنستجرام": "قلبى حزين ولكن هى إرادة الله إنا لله وإنا إليه راجعون تونس فقدت نعمتها سيدة الفن التونسي السيدة نعمه كم تعلمت منكى كم نصحتيني من وانا طفله وسمعت كلامك كنتي وستظلى صوت الفرحة والطرب من مثلك لا يموت يا نعمة ستظلى خالده في وجداننا كلنا كم أحببتك وكم ساظل أحبك أنا لله وانا اليه راجعون".
بدأت الراحلة نعمة الغناء في سن 11 من عمرها بأغنية "صالحة" و"مكحول نظارة" ثم غنّت لأول مرة أمام الجمهور في حفلة خيرية لفائدة جمعية المكفوفين، ما أهلها لتصبح إحدى مطربات فرقة الرشيدية.
والتحقت نعمة بالإذاعة  الوطنية كمطربة رسمية في سنة 1958 وكانت فرقة الإذاعة تضم آنذاك أسماء كبيرة مثل صليحة وعليّة، وشاركت مع فرقة الإذاعة في عديد الحفلات خارج تونس مثل مهرجان انتخاب ملكة جمال العرب في بيروت سنة 1966 ومهرجان ألفية القاهرة سنة 1969 والذي لقبت على إثره بفنانة تونس الأولى.
يتجاوز رصيد نعمة الغنائي 360 أغنية ولحّن لها أشهر الفنانين من تونس مثل خميس الترنان ومحمد التريكي وصالح المهدي وقدور الصرارفي وعبد الحميد ساسي، كما لحن لها سيد مكاوي من مصر وحسن العريبي من ليبيا وغيرهم.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟