رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأهلي يتحدى الوداد في نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا

السبت 17/أكتوبر/2020 - 09:39 ص
البوابة نيوز
أنس مصباح - أحمد حمزة
طباعة
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بقيادة بيتسو موسيمانى المدير الفني، لمواجهة الوداد المغربى، مساء اليوم السبت في ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.
وكان النادى الأهلى حقق الصعود إلى نصف نهائى دورى الأبطال بعد الفوز على صن داونز بثلاثية مقابل هدف وحيد بمجموع مباراتى الذهاب والعودة، حيث فاز في الذهاب 2/0، وفى العودة تعادل بهدف.
والتقى الأهلى مع الوداد في 8 مباريات سابقة، حقق الأحمر الفوز في مباراتين، وخسر مثلهما وتعادل في 4 منها 3 إيجابيًا، ومرة واحدة تعادلا سلبيا دون أهداف.
وكانت آخر مواجهة بين الفريقين، في نهائى دورى أبطال أفريقيا عام 2017، حينما نجح الفريق المغربى بالتتويج بلقب البطولة، بعد التعادل بهدف لكل فريق بالقاهرة قبل أن يفوز بهدف دون رد، بالدار البيضاء.
ونجح لاعبو الوداد المغربي، في هز شباك المارد الأحمر بواقع 8 مرت، وهى نفس عدد الأهداف التى سجلها الفريق الأحمر في شباك منافسه.
ويسعى الأهلي، للوصول إلى المباراة النهائية للمنافسة على اللقب الغائب عن خزائن القلعة منذ 7 أعوام، حيث يعود آخر لقب عند الفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، في عام 2013.
وأعلن أمس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، منح مصر شرف استضافة نهائى النسخة الحالية من بطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد إجراء القرعة لاختيار البلد والملعب المستضيف للدور النهائى من المسابقة القارية.
ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية من بطولة دورى أبطال أفريقيا، يوم 6 من شهر نوفمبر المقبل، بعد الانتهاء من المرحلة قبل الأخيرة في البطولة، وتحديد طرفى النهائي، على أن تحتضن مصر فعاليات الدور النهائى للعرس الأفريقي.
وتستضيف مصر مباراة الدور النهائي، حال تأهل فريق من كل بلد إلى المباراة النهائية، حيث يلعب الأهلى ضد الوداد، والزمالك أمام الرجاء، بينما في حال تأهل فريقين من البلد ذاتها سيتم لعب النهائى في بلدهما، وهو ما يعنى أن تأهل الأهلى والزمالك إلى النهائى سيكون النهائى في مصر، بينما ستقام المباراة النهائية في المغرب حال تأهل الرجاء والوداد.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟