رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الإمارات تفتتح قرية "عطايا" السكنية في موريتانيا

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 09:11 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، قرية سكنية في منطقة دالي كمبة بولاية الحوض في موريتانيا ضمن مبادراتها التنموية على الساحة الموريتانية.
تضم القرية 40 وحدة سكنية، مع مرافقها الخدمية ممثلة في عيادة طبية، ومدرسة ومسجد وبئر مياه ارتوازية.
تأتي مشاريع الهيئة في موريتانيا تعزيزا للجهود التي تضطلع بها دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة في مجالات التنمية والإعمار، وتوفير الخدمات الضرورية التي تحتاجها الساحة الموريتانية في المجالات كافة بمتابعة من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة.
شارك في مراسم الافتتاح حمد غانم المهيري سفير الإمارات لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية ووفد الهلال الأحمر الموجود حاليا في موريتانيا برئاسة سالم السويدي ومن الجانب الموريتاني خديجة بوكه وزيرة الإسكان والعمران في موريتانيا.
تم إنشاء القرية من ريع الدورة السابعة لمعرض عطايا الخيري الذي يقام سنويا برعاية حرم الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان مساعد رئيس الهيئة للشئون النسائية رئيسة اللجنة العليا لعطايا.
كانت اللجنة العليا للمعرض قد اختارت تأهيل البنية التحتية في قرية "دالي كبمة" في موريتانيا كونها تعاني شحا شديدا في الخدمات الأساسية والصحية على وجه الخصوص ويواجه سكانها ظروفا إنسانية في غاية الصعوبة، خاصة وأن نصف سكان القرية يعانون من العمى الوراثي، لذا حرصت مبادرة عطايا على تخفيف معاناتهم الصحية والإنسانية.
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟
اغلاق | Close