رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حيل بسيطة لخزانة ملابس مرتبة دون مجهود

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 09:27 ص
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
أيام قليلة تفصلنا عن حلول فصل الشتاء، ولذلك فإن عملية إعادة ترتيب خزانة الملابس من موسم إلى آخر، يمكن أن تتم بطريقة سهلة، فقط من خلال اتباع مجموعة من النصائح للحصول على دولاب مرتب دون مجهود.
وفي التقرير التالي نقدم مجموعة من الحيل البسيطة لتسهيل عملية إعادة ترتيب الخزانة، وفقا لموقع "today" الإيطالي.
1-الفرز والترتيب
لتغيير سريع وسهل لملابس الموسم في الخزانة، كلمة السر هي التنظيم.
في الواقع، لمنع تحول الموسم إلى لحظة توتر وفوضى كاملة، من الضروري أن تكون مستعداً والمضي قدماً من خلال الترتيب أولاً، وذلك عن طريق بعض الخطوات: وهي إفراغ خزانة الملابس، ثم فرز الملابس والأحذية التي نعد بحاجة لارتدائها، ووضعها جانباً للتبرع بها.
ثم تأتي خطوة وضع الملابس الصيفية والحقائب والملحقات في جانب والشتوية من الجانب الآخر من الحجرة، لوضعها في خزانة الملابس.
وبعد ذلك يتم تخزين جميع الملابس والقطع الصيفية في صناديق خاصة.
2-تنظيف الخزانة
بمجرد إفراغ الملابس والملحقات، حان الوقت لتنظيف الخزانة نفسها، والتي يمكن أن يتراكم عليها الغبار خلال العام أو تصبح ملجأ للعث والحشرات الصغيرة التي تهدد بإتلاف الملابس.
عملية تنظيف خزانة الملابس تعتمد على إزالة الأتربة وتعقيم الداخل والأرفف باستخدام المنظفات الكيماوية أو العلاجات الطبيعية مثل الليمون وبيكربونات الصوديوم، ثم ننتهي برشها بالعطور الطبيعية، مثل القرفة والقرنفل واللافندر.
3-تنظيم الخزانة
بمجرد الانتهاء من تنظيف الخزانة، نبدأ في ترتيب الملابس والأحذية والمحلقات، إذ يعد الترتيب أحد القواعد الذهبية لتغيير الموسم، فكلما كانت خزانة الملابس مرتبة، كان تغيير الملابس في الدولاب أسهل في الموسم التالي.
لا بد من طي الملابس بشكل صحيح قبل تخزينها في صناديق أو في الخزانة نفسها، وذلك ليس فقط لمنعها من التجعد ولكن أيضاً لتجنب إهدار المساحة داخل الخزانات والحاويات.
ينصح بتقسيم الخزانة حسب كل نوع من الملابس، بمعنى تخصيص جزء لملابس المنزل والنوم في رف مستقل، ثم أزياء الخروج في جزء آخر في متناول اليد، والتي تستخدم بشكل يومي ومتكرر.
في حين تستغل الأرفف العلوية من الدولاب لوضع للملابس القليلة الاستخدام.
ولتوفير مكان في الخزانة، يمكن وضع الملابس الداخلية في صناديق أو سلال من القش المبطن، ووضعها في مكان خاص لها في الدولاب.

الكلمات المفتاحية

"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟