رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انشقاق كبير داخل حركة النهضة التونسية

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 04:29 م
البوابة نيوز
ضياء مصطفى
طباعة
أفادت قناة "الحدث" بأن 100 قيادي من حركة النهضة التونسية، التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، توجهوا برسالة إلى رئيسها راشد الغنوشي، قالوا فيها: "الوضع لا يطاق".

وأشارت القناة إلى أن القيادات كشفت عن مناورات وضغوطات يقوم بها الغنوشي للبقاء في منصبه لولاية أخرى، وتحدثوا فيها عن تدهور أوضاع البيت الداخلي للحزب وانقسامه إلى شقين، أحدهما مؤيد لبقاء الغنوشي وآخر معارض.

وقال القياديون المعارضون للغنوشي، إن السبب في توجيه هذه الرسالة يعود إلى سعي رئيس الحركة راشد الغنوشي إلى التمديد وتغيير القانون الأساسي للحركة وتأخير البدء في الإعداد للمؤتمر الـ11، الذي تم تجاوز موعده المحدد، حتى إنه أعلن عن رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية 2024".

وأوضحت قناة الحدث نقلا عن إذاعة "موزاييك" الخاصة، التي انفردت بنشر الرسالة اليوم الأربعاء، على موقعها الإلكتروني، أن الوضع داخل حركة النهضة تفاقم وآل إلى ترد مخيف وتدهور لم يسبق أن بلغته الحركة في كامل تاريخها، بسبب عدم تجاوب رئيسها راشد الغنوشي مع المطالب التي تدعوه إلى احترام القانون.

وهذه الرسالة، هي امتداد لرسالة أخرى وجهها القياديون للغنوشي الشهر الماضي، دعوه فيها إلى الترشح لرئاسة الحركة في المؤتمر القادم المرتقب عقده قبل نهاية العام الحالي.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟