رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

راهبات الفرنسيسكانيات الأليصاباتيات بأسيوط يحتفلن بنذور دائمة لاختين جدد

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 02:21 م
الأنبا عمانوئيل
الأنبا عمانوئيل
ريم مختار
طباعة
تنظم راهبات الفرنسيسكانيات الأليصاباتيات بأسيوط ، قداس احتفالي لنذور الدائمة" دخول الرهبنة" للاختين هويدا محروص فرنسيس وارين صفوت لوندي ، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 10 أكتوبر وفي تمام الساعة الثانية عشر ظهرا ، بكنيسة سانت تريزا للاباء الفرنسيسكان 25 شارع التحرير - شركة قلته - أسيوط .
ومن المقرر أن يترأس صلاة القداس الاحتفالي الانبا كيرلس وليم مطران أسيوط للاقباط الكاثوليك ، وقيادات الرهبانية وعدد من أسرة الاختين المتقدمين للنذور الدائمة .
الجدير بالذكر الرهبنة تأسست عام ١٨٢٨ في مدينة بادوفا بإيطاليا بواسطة الأم الطوباوية اليصابات فندراميني و الاب لويجي ماران و تلبية لدعوة من جماعة الآباء الفرنسيسكان المصريين قدمت أولي خمس راهبات اليصاباتيات الي مصر عام ١٩٣٥. و يكمن جمال هذه الرهبانية في هدفها و هو ان تعلن محبة و رحمة الله التي تتجسد في خدمة و رعاية الإنسان رعاية كاملة و خاصة المهمشين و الاكثر احتياجا . و في عام ١٩٣٥ تأسس اول دير لهن في قرية الطويرات بقنا في الوجه القبلي و بدأن في الحال رسالتهن بفتح مستوصفات في القري المجاورة للطويرات وعملن كذلك في النسيج اليدوي و الحياكة و في التعليم المدرسي و التربية الدينية و مازالت خدمتهن مستمرة و مثمرة.

"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟