رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

لبنان يسجل 1002 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الأحد 04/أكتوبر/2020 - 09:48 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 1002 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالوباء في عموم لبنان إلى 44482 حالة ثبتت من خلال الفحوص المخبرية (بي سي آر) التي أجريت في المستشفيات الجامعية اللبنانية والمختبرات الخاصة المعتمدة ومطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.
وأشارت الوزارة – في بيان لها – إلى تسجيل 8 حالات وفاة جديدة ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في لبنان إلى 406 حالات.
وذكرت الوزارة أن عدد الفحوصات المخبرية التي أجريت على مدى الساعات الـ 24 الماضية للكشف عن الإصابة بالفيروس بلغ 9812 فحصا تشمل المقيمين داخل لبنان والوافدين عبر المطار.
من ناحية أخرى، قال وزير الصحة حمد حسن إن نسبة الأخطاء في نتائج فحوص الـ بي سي آر التي تُجرى للمشتبه في إصابتهم بالفيروس، هي ضئيلة للغاية ولا تتجاوز 5 فحوص من بين قرابة 12 ألف فحص تُجرى بصورة يومية.
وأشار - في تصريح له خلال تفقده أحد مستشفيات مدينة بعلبك - إلى أن المستوى المرتفع من الإصابات بالوباء الذي يشهده لبنان، يستوجب من الجميع المبادرة إلى التعاون، وأن تقوم المستشفيات الخاصة بمواكبة هذه المرحلة الدقيقة عبر تجهيز الأقسام وفتح أبوابها لاستقبال حالات الإصابة.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟