رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بيان عاجل للحكومة بشأن استغلال مراكز شباب السويس في الدعاية السياسية

الأحد 04/أكتوبر/2020 - 10:52 ص
البوابة نيوز
محمد العدس ونشأت أبو العينين
طباعة

تقدم النائب عبد الحميد كمال صباح اليوم بيان عاجل للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب استنادا وإعمالاً لنص المادة (134) من الدستور والمادة (197) من اللائحة الداخلية موجه لرئيس الحكومة ووزير الشباب والرياضة ووزير الإدارة المحلية حول مخالفة عدد من مراكز الشباب بالسويس التابعة لوزارة الشباب والرياضة والمملوكة للدولة فى إقامة مؤتمرات ودعاية انتخابية وسياسية .

وهو مخالف للقانون بإقامة أي أعمال سياسية في المنشآت التابعة للدولة التى لابد أن تلتزم الحياد بين المرشحين والأحزاب السياسية وعدم إقامة أي فعاليات دعائية.

وأضاف النائب أن محافظة السويس شهدت خلال الأيام الماضية مخالفة القانون من قبل بعض مراكز الشباب بالسويس بإقامة مؤتمرات وندوات تنظمها أحد الأحزاب السياسية التي تدعي مساندة الدولة لها .

بالإضافة إلى استغلال هذه المراكز فى الدعاية الانتخابية لبعض مرشحي مجلس النواب وهو استغلال لأملاك الدولة فى دعم مرشحين فى الانتخابات وإقامة فعاليات سياسية لهم لتأييدهم مما يعد مخالفة للقانون وفرص الدعاية والتى لم تبدأ رسمياً حتى الآن .

ومن هذا المنطلق وإعمالا لمبدئ الشفافية واحترام الدستور والقانون بعدم استغلال ممتلكات الدولة فى المحافظات فى أي دعاية انتخابية أو إقامة فعاليات سياسية وأهمية الحياد بين المرشحين من قبل أجهزة الحكومة وعدم استغلال إمكانيتها لصالح أي مرشح وآملين أن تكون الحكومة على مسافة واحدة وبعدم الأضرار بالانتخابات البرلمانية وإعادة مشهد الفساد قبل حكم مبارك .

برجاء التفضل بتوجيه هذا البيان العاجل الى السيد رئيس مجلس الوزراء ووزيري الشباب والرياضة والإدارة المحلية .

"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟