رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الخشت يناقش مع مستشار الرئيس إجراءات الوقاية من موجة "كورونا" الثانية

الجمعة 02/أكتوبر/2020 - 12:34 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
أميرة عزت - كريم صلاح.
طباعة
استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه، الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، وذلك بحضور كل من الدكتور عبد الراضي عبد المحسن عميد كلية دار العلوم، والدكتور عبد الله التطاوي المستشار الثقافي لرئيس الجامعة.

وتناول اللقاء، مناقشة إجراءات الدولة والجامعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد Covid-19، ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية تحسبًا لموجة ثانية متوقعة من فيروس كورونا.

وتم خلال اللقاء، استعراض جهود جامعة القاهرة منذ بداية الأزمة في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وإطلاق حملات التوعية، وإصدار الأدلة التوعوية والإسترشادية، واستعداد المستشفيات الجامعية للتعامل مع حالات الإشتباه بالفيروس بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، ودور الجامعة في تجهيز المدن الجامعية لاستقبال المصريين العائدين من الخارج.

كما تناول اللقاء، جهود علماء جامعة القاهرة في المشروعات البحثية والتجارب السريرية لتطوير علاج أو لقاح لفيروس كورونا.

وأشاد الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، بالدور البارز الذي لعبته مدن جامعة القاهرة والجامعات المصرية في استقبال أفواج المصريين العائدين من الخارج وعزلهم احتياطيًا، والشكل الحضاري الذي ظهرت عليه الجامعة في مساندة باقي مؤسسات الدولة.

وأهدى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بعض مؤلفاته إلى مستشار رئيس الجمهورية، والتي نالت تقديره واهتمامه، وتبادلا الأفكار حول دور المعتقدات الراسخة ومقاومة التغيير؛ وأهمية تغيير طرق التفكير وتطوير العقل المصري.

ووجه الدكتور الخشت، الشكر للدكتور عوض تاج الدين، على قبوله الدعوة لإلقاء محاضرة بكلية دار العلوم عن الوعي الصحي.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟