رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

عبد العال يفتتح دور الانعقاد السادس والأخير لمجلس النواب.. والموافقة على الإبقاء على تشكيلات اللجان النوعية.. ودقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح أمير الكويت

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 06:22 م
البوابة نيوز
محمد العدس- نشأت أبوالعينين - طارق سيد
طباعة
افتتح الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أمس، أعمال الجلسة العامة الأولى للبرلمان لدور الانعقاد العادى السادس والأخير من الفصل التشريعى الأول.
عبد العال يفتتح دور
يأتي ذلك بعد أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القرار رقم (570) لسنة 2020، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لدور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، في الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس الأول من أكتوبر 2020. حيث بدأت الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (570) لسنة 2020، بدعوة مجلس النواب لافتتاح دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، ثم يتم تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (478) لسنة 2020 بفض دور الانعقاد العادى الخامس للفصل التشريعى الأول، ثم تُتلى بعد ذلك الاعتذارات والرسائل.

وتنص المادة "106" من الدستور على أن: "مدة عضوية مجلس النواب خمس سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ أول اجتماع له، ويجرى انتخاب المجلس الجديد خلال الستين يومًا السابقة على انتهاء مدته"،
وشهدت الجلسة العامة موافق البرلمان على تشكيلات اللجان النوعية كما كانت بدور الانعقاد الخامس، وهيئات مكاتبها كما هي دون إجراء الانتخابات، نظرا لتزامن انعقاد هذا الدور مع إجراء انتخابات المجلس الجديد.
وأكد هذا القرار الذي لجأ إليه هيئة مكتب المجلس وفقا للسوابق البرلمانية التي جرى العمل بها في هذا الشأن.
وأوضح عبد العال، أن دور الانعقاد السادس يأتي منقوصا، حيث يستمر فقط ثلاثة أشهر فقط وبضعة أيام.
كما وقف مجلس النواب،، دقيقة حداد وقراءة الفاتحة، على وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي وافته المنية قبل يومين.

عبد العال يفتتح دور
وتقدم الدكتور على عبد العال، بخالص العزاء للشعب الكويتي والأمة العربية في وفاة الأمير الراحل، مؤكدا أن له مواقف وطنية كبيرة.
وتمنى التوفيق للأمير الجديد، نواف الأحمد الجابر الصباح، في الفترة المقبلة لما فيه الخير للكويت وشعبها.
ورفع الجلسة العامة الأولى من دور الانعقاد الخامس، على أن يعود المجلس للانعقاد يوم 1 نوفمبر.
جاء ذلك عقب عرض الأمر على الجلسة العامة، خصوصا وأن عقد الجلسات يأتي بالتزامن مع إجراء انتخابات المجلس الجديد.
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟