رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بعيد ميلاد مطران إيبارشية أسيوط

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 01:12 م
البوابة نيوز
ريم مختار
طباعة
تحتفل الكنيسة الكاثوليكية، اليوم الخميس، بعيد ميلاد الأنبا كيرلس وليم مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك.
وهنأ المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر، الأنبا كيرلس، متمنياً له دوام الصحة ووافر النعم الإلهية من الروح القدس؛ لإتمام رسالته المقدسة.
الجدير بالذكر أن الأنبا كيرلس وليم مواليد قرية الشناينة بمحافظة أسيوط في 1 أكتوبر 1946 سيم كاهنًا في 10 يونيو 1974 عن يد الأنبا يوحنا نوير مطران أسيوط ( 1965 – 1990 ). 
حاصل على درجة الليسانس من معهد الكتاب المقدس بروما 1981 والدكتوراه من الجامعة الجريجورية 1983. عقب عودته من روما عمل مدرسًا للكتاب المقدس والطقس القبطى بكلية العلوم الإنسانية واللاهوتية بالمعادى ثم رئيسًا للكلية منذ عام 1986 حتى 1990 حيث انتخبه السينودس البطريركى مطرانًا لأسيوط وتمت سيامته الأسقفية بكاتدرائية أم المحبة الإلهية بأسيوط في 3 يونيو 1990عن يد مثلث الرحمات البطريرك الأنبا إسطفانوس الثانى.وخلال رعايته لإيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك أهتم بالتكوين الدينى لأبناء الإيبارشية، من خلال دعم رسالة معهد التربية الدينية، وتأسيس مكتب للتكوين الدينى، وعقد الندوات التكوينية الصيفية للشباب. 
كما اهتم بالدعوات الكهنوتية والرهبانية، فأسس لجنة الدعوات الكهنوتية والرهبانية بالإيبارشية، كما أسس مكتبا متخصصا لإعداد المخطوبين وحديثي الزواج. وحديثًا، أسس مكتب اللجنة المصرية للعدالة والسلام. وفى الشأن التنموى، أنشأ الأنبا كيرلس، منذ شهر سبتمبر 1990، مكتبا للتنمية الشاملة بالمطرانية، للمساعدة في توفير فرص عمل للشباب، من خلال القروض الميسرة والمشروعات الإنتاجية الصغيرة. 
كذلك تشهد إيبارشية أسيوط حركة عمرانية واسعة تمثلت في بناء وترميم عدد كبير من الكنائس ومبانى الخدمات وبيوت للطلبة المغتربين، أما على الصعيد الكنسي شغل الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط موقع أمين سر السينودس البطريركى للكنيسة القبطية الكاثوليكية ورئيس اللجنة الأسقفية للعائلة ورئيس اللجنة الطقسية إلى جانب عضويته للمجلس الخاص لسينودس الأساقفة لكنائس افريقيًا. وله العديد من الدراسات والأبحاث في الكتاب المقدس والطقس القبطى وعلم الآباء.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟