رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الجزائر تخفف إجراءات الحجر الصحي المفروض بسبب كورونا

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 08:26 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أعلنت السلطات الجزائرية، اليوم الأربعاء، تخفيف إجراءات الحجر الصحي المفروض بسبب وباء فيروس كورونا، حيث قررت استمرار فرض حظر التجول من 11 مساء إلى 6 صباحا في 11 ولاية فقط حتى نهاية أكتوبر المقبل.
وذكر بيان لرئاسة الحكومة الجزائرية اليوم إن عبد العزيز جراد الوزير الأول (رئيس الوزراء) قرر رفع حظر التجول عن 10 ولايات يشهد وضعها الصحي تحسنا ملحوظا، وهي ولايات البويرة، وتبسة، والـمدية، وإيليزي، وبومرداس، والطارف، وتندوف، وتيبازة، وعين الدفلى وغليزان.

كما قرر جراد استمرار فرض التجول من 11 مساء إلى 6 صباحا في 8 ولايات هي الجزائر العاصمة وبجاية، والبليدة، وتلمسان، وتيزي وزو، وجيجل، وعنابة، ووهران، بالإضافة إلى إعادة فرض حظر التجول بنفس المواعيد في 3 ولايات كانت قد تم رفع الحجر عنها، وهي ولايات باتنة وسطيف وقسنطينة، وذلك بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بها.

وأشار البيان إلى أن الولاة يمكنهم، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي يمليها الوضع الصحي لكل ولاية، خاصة إقرار الحجر الـمنزلي الجزئي أو الكلي، أوتعديل مواقيته أو تكييفها على نحو يستهدف بلدية أو مكانا أو حيا، أو أكثر، تشهد بؤرًا للعدوى.

وقررت السلطات الجزائرية كذلك إلغاء منع حركة النقل الجماعي العام والخاص، خلال أيام العطل الأسبوعية، مع الإبقاء على منع كل تجمع للأشخاص واللقاءات العائلية، في كافة الولايات خاصة حفلات الزواج والختان وغيرها من المناسبات.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟