رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

سوهاج تستعد للعيد القومي بـ"أعلام ومشاهير"

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 05:30 م
البوابة نيوز
طباعة
قال اللواء عصام الليثي، سكرتير عام محافظة سوهاج، إن المحافظة تستعد لاحتفالات عيدها القومي في العاشر من أبريل المقبل، إحياء لذكرى دحر جحافل الحملة الفرنسية وإسقاطها على مشارف جهينة وإعجازها عن مواصلة زحفها إلى الصعيد الأعلى.

وأكد الليثي أن من أهم ملامح الاستعداد لتلك الاحتفالات الانتهاء من اللمسات الأخيرة لكتاب "أعلام ومشاهير سوهاج" الذي يعتبر مرجعاً مهماً لرموز المحافظة ودورهم الرائد في شتى ميادين السياسة والفكر والأدب والطب والفن.

فيما أشادت منى عبدالشافي عبدالرحمن، مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالدور الطليعي لديوان المحافظة في هذا الشأن.

وأضافت قائلة: أن الذي يميز كتاب "أعلام ومشاهير سوهاج" تلك التحديثات التي يتم إلحاقها بالكتاب ليكون مرجعاً للباحثين وطلاب المعرفة، يقفون من خلاله على الدور البارز لمشاهير مصر والوطن العربي ممن أنجبتهم محافظة سوهاج العريقة.

وذكرت منى عبدالشافي، أن من بين الأسماء اللامعة التي تم إضافتها إلى الكتاب في التحديث الجديد الملكة الفرعونية "تي"، والقس سرجيوس ابن مدينة جرجا، عنوان الوحدة الوطنية، وخطيبها الشهير على منبر الأزهر الشريف في ثورة 1919 وهو نفسه الشخصية التي ظهرت في أحد أفلام حسن الإمام "ثلاثية نجيب محفوظ"، وكان يقف هو والشيخ "القاياتي" يتناوبان الخطابة من فوق منبر جامع ابن طولون، وقامت قوات الاحتلال بنفيهما إلى رفح في سيناء.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟