رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"آمنة" يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية ومنتخب البحيرة

الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 01:34 ص
جانب من التكريم
جانب من التكريم
أيمن بدر ومصطفي عبده
طباعة
شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، مساء أمس الاثنين، الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بالتنسيق مع فرع ثقافة البحيرة بمناسبة العيد القومي للمحافظة والذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام ذكرى انتصار أهالي رشيد على حملة فريزر الإنجليزية عام 1807.
وخلال كلمته أكد آمنة، أن المحافظة تخطو خطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، مشيرًا أنه تم خلال العامين الماضيين تنفيذ 2941 مشروعا على أرض المحافظة منها ما تم الانتهاء منه والجاري تنفيذه في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ 44.5 مليار جنيه.
وأشار المحافظ، إن ما شهدته مصر خلال الست سنوات الماضية فقط تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي قائد التنمية ومسيرة الإنجازات وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية واستثمارية وخدمية وتنموية يعد إعجازًا حقيقيًا وتحديًا غير مسبوق.
وتابع المحافظ، أن احتفالنا بالعيد القومى للمحافظة يأتى وهو يحمل بين يديه بشرى افتتاح 111 مشروعا عملاقا جديدا وذلك بتكلفة تتجاوز 2.5 مليار جنية خدمة لأهالى المحافظة الكرام.
وتتوالى الإنجازات لنحصد كل يوم مشروع جديد يضيف لبلادنا جديدا وجديدا، مضيفًا أنه ليس هناك أجمل من دور الثقافة منبرًا يرتفع فيه صوت الإنجاز وهو يتحدث عن نفسه مسموعا ومرئيا، ليكون جنبا إلى جنب الاهتمامات الثقافية والفنية الأخرى التى تسلح الضمير بوعى وطنى وثقافى وإنسانى، يدعم الاستقرار ويكافح بالعمل لغد أفضل يحسن الاقتداء بأجدادنا البواسل من أبطال رشيد فكما هزموا غزوا خارجيا ها هو وعى المصريين اليوم يهزم غزو الفوضى ويخرس نباح الأبواق الهدامة بالالتفاف خلف القيادة الوطنية الحكيمة.
كما استعرض المهندس حازم الأشمونى سكرتير عام المحافظة أهم الإنجازات والمشروعات التى تم تنفيذها خلال العامين الماضيين من خلال عرضا توضيحيا تضمن أهم الإنجازات التى تحققت على ارض الواقع، تضمنت الاحتفالية عروضًا فنية لفرقة التذوق الفني للموسيقى العربية وفرقة الحرية للفنون الشعبية.
وعلى هامش الاحتفالية افتتح محافظ البحيرة معرض للفنون التشكيلية (الخزف) بعنوان حوار مع الزمن القديم للأستاذ الدكتور مصطفى حمزة - عميد كلية رياض الأطفال، وافتتح معرضا آخر للفنون التشكيلية لرواد الفن التشكيلى لفنانى البحيرة.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟