رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close
أمنية إبراهيم
أمنية إبراهيم

التفوق البيئي

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 07:15 م
طباعة
سيتساءل الجميع عند قراءة هذا المصطلح عن معنى الاستجابة البيئية؟ إنه باختصار رد فعل كل شخص تجاه البيئة الذى ينبع من عقليته البيئية سواء كان شخصا ذا عقلية خضراء أو لا، فالعقل الأخضر هو الذى يسعى إلى الحفاظ على البيئة، ويفكر فى تحقيق الاستدامة البيئية، والعقل الأخضر هو الشخص الذى تمثل صفاته عكس ذلك، فدعونا نسرد أنواع الأشخاص تبعا للاستجابة البيئية:
أولا: الشخص ذو العقل الأخضر:
هو أفضل الأشخاص على الإطلاق على مستوى الوعى البيئى، وهو شخص إيجابى تجاه البيئة، ويسعى للبحث عن كل ما يفيد البيئة، والمجتمع، وهو تلك النوع من الناس قليلون فى المجتمع، ويسعى إلى تحقيق ذاته من خلال البحث عن الشخصية المثالية على المستوى الفكرى، ويسعى إلى الاستثمار فى ذاته من خلال حسن الفكر البيئى، أو الاستثمار فى البيئة من خلال عمل المشاريع البيئية التى تحقق الاستدامة بيئيا، وتحافظ على مواردها.
ثانيا: العقل غير الأخضر:
ربما يكون الشخص الذى لا يبالى بالشأن البيئى، أو البيئة المحيطة به، وهو شخص ليس بالضرورة ان يكون مدمرا للبيئة، ربما يصدر عنه سلوكيات بيئة غير مرغوب فيها، أو سلبى تجاه البيئة، ولت يهتم بالعمل المجتمعى البيئى، أو البحث والمعرفة في مجال علوم البيئة.
ثالثا: العقل غير الأخضر المدمر للبيئة:
هو شخص مدمر للبيئة، يسبب التلوث البيئى سواء كان بصريا، سمعيا، تلوثا للماء، للهواء، من خلال ممارسات بيئية سيئة، وهو شخص عشوائى السلوك، غير متحضر.
فاختر سلوكك، واختر تفكيرك، واختر طبيعة ونمط حياتك، وحتمًا الشخص ذو العقل الأخضر هو الشخص الأفضل وهو الشخص الصالح ذو العقل البناء وليس الهدام، ومعمر فى الأرض، وتذكر دائما أن تكون إيجابيا تجاه البيئة.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟