رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السفير الروسي ونجوم الفن في ختام حفلات فرقة رضا بالبالون

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 04:08 ص
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
اختتم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، مساء الأحد، ليالي حفلات فرقة رضا الاستعراضية، بمسرح البالون، والتي استمرت لمدة أسبوع عقب حفل تأبين الفنان الراحل محمود رضا، تحت عنوان "ليلة في حب الفنان محمود رضا"، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

حضر الختام السفير الروسي في مصر جيورجي بوريسينكو، والدكتور شريف جاد، مدير الأنشطة بالمركز الثقافي الروسي، والمخرج عادل عبده، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، والفنان سمير صبري، والفنانة مديحة حمدي، والفنانة منال سلامة، والمخرج عادل أديب، والفنان رضا ادريس، والناقد الدكتور عمرو دوارة، والمخرج محمد الخولي، والمؤلف محمد الطيب، وآخرون.

قدمت الفرقة بقيادة د. محمود صلاح الدين، تابلوهاتها الاستعراضية بمصاحبة الأوركسترا بقيادة المايسترو هشام نبوى، وغناء محمد رءوف: "كولاج"، "رحلة، حلاوة شمسنا، العرقسوس، الحجالة، رنة خلخال، الفلاحين، الإسكندرانى، لحظ رنا، سماح النوبة، العصايا، الكرنبة، لأقصر بلدنا، استعراض النوبة"، أعقبها كلمة مسجلة للفنان محمود رضا عرضة على شاشة المسرح، إلى جانب عرض فيلم وثائقي بعنوان "محمود رضا.. تاريخ في حب مصر" للكاتب أيمن الحكيم، وإخرج ضياء داود.

وأهدى المخرج عادل عبده، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، السفير الروسي بمصر جيورجي بوريسينكو، درع البيت الفني للفنون الشعبية في حب الفنان الراحل محمود رضا.

من جانبه أعرب السفير الروسي بمصر جيورجي بوريسينكو، عن سعادته بهذه الحفاوة، موجها الشكر بتواجده على هذا المسرح العريق، مؤكدا أن مصر وروسيا تربطهما تقاليد عريقة من بينها العشق والحب للفنون الشعبية والاستعراضية.

وأضاف أن مصر وروسيا قفزت من خلال الفنون الشعبية على الساحة الدولية في وقت واحد بشكل لافت منذ ستون عاما، فقد أخذت فرق الفنون الشعبية في مصر وروسيا الكثير من التقنيات والتعاون المشترك، فنحن نفخر بهذا التعاون المشترك في مجال الثقافة والفنون أحد لغات التواصل بين شعوب العالم، موجها الشكر لفرقة رضا العريقة على هذا المستوى الفني الراقي، آملا أن يراها على مسارح موسكو في القريب العاجل.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟