رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلمانية: وضع تنسيق داخلي للجامعات الخاصة سيوقف المحسوبية

السبت 26/سبتمبر/2020 - 01:49 م
ماجدة نصر
ماجدة نصر
غادة رضوان
طباعة
قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن اتجاه وزارة التعليم العالي لعمل تنسيق للجامعات الخاصة بما يتناسب مع الجامعات الحكومية خطوة مهمة لوقف المحسوبية في قبول الطلاب داخل بعض الجامعات، مشيرة إلى أن اللجنة سبق وناقشت هذا الملف بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات لوضع تصور شامل لتنسيق الجامعات الخاصة.
وأوضحت نصر، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن تنسيق الجامعات الخاصة أصبح بناء على المجموع وليس الأولوية في التقديم وبالتالي سيكون هناك حفاظ على مصلحة الطلاب وسيكون الأولوية لصاحب المجموع وليس لصاحب الواسطة والمحسوبية.
وتابعت عضو مجلس النواب أن هذا القرار جاء بناء على بعض التصورات التي وضعتها اللجنة مع الأمين العام وذلك لتسحين صورة الجامعات الخاصة والحفاظ على مصلحة الطلاب وتعليمهم وتخريج أجيال قادرة على العمل من خلال الفهم وليس على المال والوساطة.
جدير بالذكر أن وزير التعليم العالي، صرح في وقت سابق أنه بدءا من الفصل الدراسي الثانى للعام الجامعى 2021/2020 سيكون هناك نظام جديد لتنسيق القبول بالجامعات الخاصة مماثل تماما للمعمول به فى الجامعات الحكومية؛ لضمان العدالة التامة والشفافية بين الطلاب مع الأخذ فى الاعتبار الاختبارات الشخصية التى تجريها الجامعات الخاصة.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟