رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"حدرج": الصناعة المصرية أثبتت قدرتها على الصمود في مواجهة جائحة كورونا

الخميس 24/سبتمبر/2020 - 08:46 م
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
أكد فؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، اهمية تقديم المزيد من الحوافز والتيسيرات إلى مجتمع الصناعة باعتباره أحد القطاعات الرئيسية في هيكل الاقتصاد المصري، ومن بينها تقديم إعفاءات اجرائية لتحفيز وتشجيع الصناعة المحلية ومزايا ضريبية لتخفيف حدة تكاليف الإنتاج.
جاء ذلك خلال مشاركة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اليوم، بفعاليات الندوة الافتراضية التى نظمتها لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تحت عنوان "مستقبل الصناعة" ودور الدولة في دعم القطاع الإنتاجي"، وذلك بمشاركة المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية، وفؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية ومحمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية.
وأكد «حدرج»، أن الصناعة المصرية اثبت قدرتها على الصمود في مواجهة جائحة كورونا، مضيفًا أن المبادرات والتسهيلات التي اقرتها الدولة في ظل الجائحة اعطت القدرة والدافع للقطاع الخاص للوقوف مع الحكومة والقيادة السياسية في مساندة الدولة اقتصاديًا واجتماعيًا.
وطالب نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بضرورة تخفيف الاعباء المالية عن كاهل الصناعة والمنتجين من خلال مزايا ضريبة للحد من زيادة تكاليف الإنتاج وتعزيز تنافسية المنتج المحلي في الأسواق المحلية والتصدير.
كما شدد «حدرج» على ضرورة تشجيع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في اقامة صناعات لمستلزمات الإنتاج لخدمة المصانع الكبرى والتي تعتمد على استيراد الخامات ومستلزمات الإنتاج من الخارج خاصة وانها لا تحتاج إلى تكنولوجيا كما أن استيراد الخامات من الخارج يرفع تكلفة الإنتاج إلى 4 اضعاف.
وأشار إلى أن الصناعة في مختلف بلدان العالم تحصل على مزايا ضريبة وتنافسية خاصة مع تخلي الدول الكبرى عن اتفاقية تحرير التجارة الدولية بشكل غير رسمي للحفاظ على صادراتها خلال ازمة فيروس كورونا.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟