رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"المصرية اللبنانية" تشيد بمبادرات الحكومة لمساندة التصدير وتشغيل المصانع المتعثرة

الخميس 24/سبتمبر/2020 - 08:43 م
المهندس فتح الله
المهندس فتح الله فوزي
عزة الراوي
طباعة
أكد المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، حرص الجمعية على تعزيز أواصر التعاون المشترك بين مصر ولبنان والسعي لإقامة شراكات بين رجال الأعمال في البلدين، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط حكومتي وشعبا البلدين في تحقيق طفرة في العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة خلال المرحلة المقبلة.
جاء ذلك خلال مشاركة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الخميس في فعاليات الندوة الافتراضية التى نظمتها لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تحت عنوان "مستقبل الصناعة" ودور الدولة في دعم القطاع الإنتاجي" وذلك بمشاركة المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية وفؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية ومحمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية.
واشاد فوزي بالدور الكبير الذي لعبته الحكومة المصرية في مساندة الشعب اللبناني عقب انفجار مرفًا بيروت، وكذلك مساعي القطاع الخاص المصري للوقوف إلى جانب أشقاؤهم اللبنانين خلال هذه الازمة.
وشدد «فوزي»، على ضرورة مساندة الدولة للمنتجين ورفع قدرتهم التسويقية زيادة تنافسية المنتج الوطني، مشيدًا بمبادرات الحكومة لمساندة التصدير واعادة تشغيل المصانع المتعثرة.
وطالب رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بتشجيع دخول المطورين الصناعيين ونقل التجربة الناجحة للمطورين العقاريين في التنمية الصناعية حيث يوجد 6 شركات مطور صناعي فقط.
وأكد «فوزي»، دخول المطور الصناعي يعطي زخم كبير في توفير الاراضي المرفقة ويساهم في النهوض بالصناعة الوطنية من خلال المنافسة واتاحة تسهيلات جديدة وتسويق الاستثمار الصناعي ما يعمل على زيادة الإنتاج وتقليل فاتورة الاستيراد وجذب الاستثمار الاجنبي.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟