الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

"خطة النواب" تطالب بتشجيع الصناعة المحلية وتوفير العملة الصعبة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد النائب إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية، لتشجيع تجميع السيارات محليا، والمساهمة في نشر السيارات الكهربائية، يصب في مصلحة الدولة المصرية.
وأوضح نظير، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن الدولة المصرية بدأت في الإكتفاء الذاتي من المواد البترولية، خلال الفترة الماضية، لاسيما وأن إنتاج مصر من البترول يغطي نحو 60% من احتياجات السوق المحلي، مشيرًا إلى أن الاعتماد على السيارات الكهربائية والاتجاه نحوها يقلل من استخدام السيارات التقليدية والتي تعتمد على المواد البترولية ما يسهم في تحقيق نسبة أكبر من الاعتماد ذاتيًا على الإنتاج المصري من البترول.
وأشار عضو خطة البرلمان، إلى أهمية تشجيع الصناعة المحلية، والتي تعمل على توفير العملة الصعبة، ولها عائد إيجابي على الجنيه المصري، كما يسهم في الحفاظ على البيئة نظيفة وتقليل التلوث، خاصة وأن "العوادم" تعد مصدرًا رئيسيًا له، كما أنها أقل من حيث التكلفة.
ونوه بأن الاتجاه نحو السيارات الكهربائية خطوة مهمة، خاصة وأن مصر أصبحت من الدول المصدرة للكهرباء، كما أن تلك الحوافز الجمركية تسهم في تشجيع المستثمرين والمنتجين وتوطين الصناعة، لافتًا إلى أهميتها وإيجابيتها على الاقتصاد المصري.