رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشباب اللبناني روحيا ونفسيا

الخميس 24/سبتمبر/2020 - 10:20 ص
البوابة نيوز
مايكل عادل
طباعة
نظمت دائرة الشؤون اللاهوتية والعلاقات المسكونية في مجلس كنائس الشرق الأوسط بالشراكة والتعاون مع دائرة الشبيبة والإكليريكية الكبرى في بطريركية الروم الكاثوليك – الربوة برنامج "الشفاء من الصّدمات النفسية والمشورة الروحية" لمجموعة من الشباب من مختلف الكنائس الأعضاء والحركات الكشفية والدينية.
ونشرت الصفحة الرسمية لمجلس كنائس الشرق الأوسط ، اليوم الخميس ، أتى هذا البرنامج على هامش التوصيات التي طرحها الشباب خلال اجتماعين افتراضيين عقدتهما هذه الدائرة عقب انفجار مرفأ بيروت، لمشاركتهم تطلعاتهم واقتراحاتهم. وهدف إلى دعم المشاركين ومساندتهم روحيًّا ونفسيًّا، كي يتمكنوا بدورهم من مساعدة الآخرين.

ضم البرنامج دورتين تدريبيتين في 12 و19 سبتمبر 2020، شملت كل منهما مواضيع روحية ونفسية عدة، بمرافقة إختصاصيين من مختلف المجالات. وتلقّى المشاركون جلسات حول أنواع الصدمات وعناصرها وكيفية التعامل معها، تقنيات الإصغاء والتواصل الإيجابي، تقنيات تفريغ الغضب ومواجهة الصدمات عند الأطفال والمراهقين، وتمارين تطبيقيّة. إضافةً إلى حلقات مشاركة روحيّة ونفسيّة، استطاع خلالها الشباب تبادل خبراتهم وتجاربهم الّتي مرّوا بها بأنفسهم ومع الآخرين.

الجدير بالذكر مجلس كنائس الشرق الأوسط يعمل على تنفيذ برامج خاصّة بالشباب، إيمانًا بدورهم الريادي ميدانيًّا في كنائسهم ومجتمعهم.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟