رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قوة أمنية تسلم "المرشدين السياحيين" للجنة تسيير الأعمال

الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 04:53 م
البوابة نيوز
حنان محمد
طباعة
أصدر سمير عبد الوهاب رئيس لجنة تيسير أعمال نقابة المرشدين السياحيين، قرارا بتعليق تقديم الخدمات بالنقابة اليوم وغدا الخميس، ومعاودة العمل الأحد المقبل.
يأتي ذلك عقب ساعات من قيام أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، ومندوبي وزارة العدل، بتنفيذ حكم القضاء وتسليم مقر النقابة العامة للمرشدين السياحيين للجنة تسيير الأعمال التي حلت محل مجلس الإدارة السابق المنتهية ولايته في يوليو ٢٠١٨ بقرار وزاري، وذلك عقب إجراء انتخابات في أبريل ٢٠١٩ رفضت المحكمة الإدارية ووزارة السياحة قبول الدعوة إليها.
ومكنت أجهزة الأمن لجنة تسيير الأعمال برئاسة سمير عبد الوهاب من مقر النقابة تنفيذا لقرار الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة السابقة رقم ٩٥ لسنة ٢٠١٩، وقرار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الحالي رقم ٣٦٦ لسنة ٢٠٢٠ ورقم ٤٧٨ لسنة ٢٠٢٠.
وكانت محكمة القضاء الإداري، أقرت بإيقاف قرار الدعوة لانتخابات النقابة العامة للمرشدين السياحيين التى تمت يوم 25/4/2019، واعتباره كأن لم يكن، بما في ذلك من إعلان النتيجة وما ترتب عليها من أثار، فيما قررت الوزارة تعيين لجنة تسيير أعمال لمدة ٦ أشهر تنتهي ولايتها بانتهاء المدة أو انتخاب مجلس جديد أيهما أقرب.
وقضت محكمة القضاء الإداري المنعقدة بمجلس الدولة فى يونيو الماضى برفض دعوى الاستشكال المقدمة من مجلس إدارة نقابة المرشدين السياحيين المنتهية ولايته، والذي طالب فيه بوقف تنفيذ حكم الإدارية العليا ببطلان انتخابات النقابة التي جرت في ٢٥ أبريل من العام الماضي.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟