رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الكهرباء: كارت اختبار جديد لكشف سارقي التيار

الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 12:50 م
البوابة نيوز
أية عاكف
طباعة
أكد مصدر مسؤول بالكهرباء ، أنه تم استحداث كارت جديد بجميع شركات التوزيع الـ9 على مستوى الجمهورية، للكشف عن التلاعب بالعدادات مسبوقة الدفع للقضاء على سرقات التيار الكهربائي، وتطبيق الغرامات والعقوبات الجديدة التي قد تصل إلى الحبس .
وأوضح أن الوزارة تبذل جهدا كبيرا لمواجهة حالات سرقات التيار من خلال مرور 5 أنواع من اللجان على المشتركين، هي "لجان الفقد ولجان مباحث الكهرباء ولجان الضبطية القضائية ولجان القطاع التجاري ولجان من قطاع العدادات بالتنسيق مع الشبكات" وكلها معنية بمراجعة العدادات والتأكد من سلامة التوصيلات.
وصرح مصدر مسؤول في الكهرباء لـ"البوابه نيوز"، بأن فكرة الكشف علي العدادات الإلكترونية مسبوق الدفع بكارت اختبار الفصل لظهور من سارق التيار الكهربائي ومن يتلاعب في العداد ، مؤكدا على وجود كارت جديد اسمه "اختبار الفصل والتوصيل " تم تسليمه للجان التفتيش اول ما يتم وضعه بالعداد يتم فصل التيار الكهربائي عن الشقة او المحل وفى الحالة عدم فصل التيار يثبت أن هناك سرقة تيار بهذه الوحدة ، وانه سيتم مع بدأيه كل شهر الكشف علي العدادات الإلكترونية من خلال الضبطية القضائية ، او لجان التفتيش ، او الفقد .
وأوضح المصدر ، أن لجان التفتيش على العدادات مسبوقة الدفع بالشركة القابضة للكهرباء تسلمت كارت اختبار الفصل والتوصيل الذى يعمل من خلال وضعه بالعداد لفصل التيار الكهربائى عن الوحدة ،وفى الحالة عدم فصل التيار يثبت أن هناك سرقة تيار بهذه الوحدة .
من جانبه صرح مصدر آخر في شركه شعاع ، بأنه تم عمل كشف علي العدادات مسبوقة الدفع " الإلكترونية " لمنع سرقات التيار والتلاعب في العداد، وتم اختباره علي شركات التوزيع مصر الوسطي ، مصر العليا ، القناه مؤكدا ان هذه العملية حققت نجاحات كثيرة منها قله سرقات التيار ، ونسبه استهلاك المواطن الفعلية للكهرباء وقيمه الشحن المستهلك .
وأكد أنه في حالة اكتشاف سرقة تيار مباشر يتم تصوير الواقعة وعمل محضر تفصيلي وحصر فعلي لأحمال المشترك وتختص لجان حساب القيمة بتقدير مبلغ غرامة السرقة ويتم إخطار المشترك عن طريق المباحث بمبلغ الغرامة.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟