رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

فهمي الخولي: قدمت تجربة فريدة لخمسة عروض مسرحية في اليوم الواحد

الثلاثاء 22/سبتمبر/2020 - 07:28 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
قال المخرج المسرحي فهمي الخولي: إنه أثناء إدارتي للمسرح الحديث، منذ عام 1987 قدمت تجربة فريدة تضم خمسة عروض مسرحية في اليوم الواحد، على خشبة مسرح السلام وهذا شيء غير مسبوق لم يحدث في العالم، لا من قبل أو من بعد.
وأضاف الخولي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أنها كانت تبدأ في الحادية عشر صباحا، بعرض الأطفال "الأرنب المغرور"، وفي الخامسة مساء عرض مشترك مع المجلس الثقافي البريطاني "الخزان العظيم" إخراج د. أحمد زكي، وآخر إنتاج مشترك مع التلفزيون المصري "خمس نجوم"، وفي السابعة مساء مسرحية "عريس لبنت السلطان" إخراج محسن حلمي، لأول مرة كمخرج محترف، وفي التاسعة والنصف مسرحية "الملك هو الملك"، وحققت نجاحا كبيرا.
وأكد الخولي، أنه يوجد الآن خمسة وثلاثين مخرجا مسرحيا كبيرا يتولون المسرح، أصبحت أول من قدمهم من بينهم المخرج خالد جلال، حين شاهدت عرضا له في المسرح الجامعي واستقدمته للمسرح الحديث وقدمته كمخرج محترف في مسرحية "اللمبة"، ونفس الشيء لأشرف زكي عندما كنت مديرا للغد، أخرج لأول مرة مسرحية بعنوان "شفيقة ومتولي"، وفي نفس الموسم أخرج مسرحية "سعدى ومرعي"، وكذلك قدمت عدة مؤلفين لأول مرة، ووجوه أخرى جديدة.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟