رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

صراعات المطربين والمنتجين "عرض مستمر".. تجديد الخلاف بين بهاء سلطان ونصر محروس.. والشرنوبي يعيد طرح "قلبي ارتاح" رغم تحذيرات سارة الطباخ

الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 05:00 ص
بهاء سلطان ونصر محروس
بهاء سلطان ونصر محروس - سارة الطباخ والشرنوبي
ريهام وجدى
طباعة
تؤدى الخلافات والمشكلات بين بعض المطربين مع منتجى أعمالهم، إلى حرمان جمهورهم من أصواتهم وأعمالهم الفنية، والواقعة الأبرز تجدد خلاف المطرب بهاء سلطان والمنتج نصر محروس بعد أن أعلن الأول انتهاء التعاون بينهما وكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "الحمدالله تم فسخ عقدى مع شركة فرى ميوزيك (نصر محروس) واستعان بهاء بآية قرآنية قائلًا "ان ينصركم الله فلا غالب لكم". 
وخرج نصر محروس وكذب بهاء في تصريحات صحفية وقال:"إن كل ما تردد على لسان بهاء سلطان غير صحيح وعارٍ تمامًا من الصحة، حيث إن المحكمة الاقتصادية ألزمته بإتمام بنود التعاقد مع الشركة المنتجة". 
وأضاف نصر محروس، "المحكمة الاقتصادية رفضت طلب بهاء سلطان؛ بدعوى انتهاء تاريخ التعاقد، وذلك شكلًا وموضوعًا، وألزمته بإتمام التعاقد الذى ينتهى بعد عامين".
ثم صرحت الصفحة الرسمية لبهاء سلطان بتعرضها لمحاولات مستمرة للغلق بسبب البلاغات اليدوية من شركة نصر محروس "فرى ميوزيك"، واضطر فريق العمل في صفحة بهاء لحذف جميع الفيديوهات التى بها صوته لأن هذا كان سبب البلاغات ضدها، وظهرت دعوات من جمهور بهاء عبر السوشيال ميديا لغلق صفحة نصر محروس.
ويعود خلاف بهاء مع منتج أعماله نصر محروس، إلى أنه تعاقد معه على عقد احتكار في البداية، وعندما جاء وقت تجديده، رفض "بهاء"، فطالبه "نصر" بدفع الشرط الجزائى الذى تم الاتفاق عليه في العقد وقيمته ١.٥ مليون دولار أمريكي. وعندما انتهى "بهاء"، من ألبوم يحمل اسم "سيجارة"، وكان من المقرر طرحه عام ٢٠١٤، لم يطرح بسبب الخلاف مع نصر محروس، ووصلت الأزمة إلى المحكمة وذلك في عام ٢٠١٥.
وأصبح صوت بهاء سلطان حبيس خلافه مع منتجه وحُرِم جمهوره من صوته بالألبومات الغنائية.
الشرنوبى وسارة
وأيضا، يعانى الفنان محمد الشرنوبى من خلاف مع منتجة أعماله سارة الطباخ، إلا أنه أعاد طرح أغنيته "قلبى ارتاح" يوم ١٧ من سبتمبر الجاري، على الرغم من البيانات التحذيرية التى تصدرها "سارة"، وكانت الأغنية إهداء لزوجته راندا رياض يوم زفافهم في يونيو الماضي، ومشكلاته مع سارة الطباخ أدت إلى حذف الأغنية من موقع الفيديوهات "يوتيوب" وقت زفافه.
أغنية "قلبى ارتاح" من كلمات محمد يسري، ألحان محمد الشرنوبي، توزيع مصطفى الحلواني، مكس وماستر خالد سند، وتقول كلماتها: "عرفت معنى الحب إيه، أول ما جت عينى في عينيك، لقيت في حضنك اللى عايزه م الحياة، لقيت في حبك قلبى عايش بس ليك، وعد أنى عمرى هعيشه ليك، قلبى وروحى بين ايديك، هنسى اللى فات م اللحظة دى عمرى ابتدى، نستنى قوام تعب الأيام، مش فارقة هموم دنيا بحالها دة أنا قلبى ارتاح".
وأصدرت المنتجة سارة الطباخ بيانًا وقت زفاف الشرنوبى وطرح أغنية "قلبى ارتاح" في المرة الأولى، حذرت فيه من التعامل ‏مع المطرب محمد الشرنوبى بعد مخالفته لقرارات غرفة ‏صناعة السينما بالتوقيع لإحدى شركات الإنتاج الفنى حسبما جاء بالبيان.
وذكر البيان أن محمد الشرنوبى وقع مع إحدى ‏شركات الإنتاج الفنى لتوزيع أغنيته الجديدة "قلبى ارتاح" ‏دون علمها رغم أنها الوكيل الحصرى له، والاتفاق الأخير ‏الذى تم برعاية اللجنة الثلاثية بغرفة صناعة السينما ‏بتاريخ ١٦ فبراير ٢٠٢٠ ألزمه بتنفيذ العقد وتسليم سارة ‏الطباخ توكيلا رسميا موثقا بالشهر العقارى، وهو ما حدث.‏ 
وأضاف البيان أن الشرنوبى وقع منفردا لتسويق الأغنية مع ‏شركة أخرى، وعندما تم التواصل مع المسئولين بالشركة ‏التى وقع لها أكدوا أن الشرنوبى أبلغهم بأنه فسخ العقد، ‏وهذا لم يحدث حسبما ذكر البيان.
واختتم البيان: "كان من الضرورى تنبيه الشركات إلى ما ‏يردده الشرنوبى حرصًا على حقوق الشركة والعلاقة المتميزة ‏مع مختلف الشركات‎ "‎‏.‏
وبعد أن أعاد الشرنوبى طرح أغنية "قلبى ارتاح" جددت سارة الطباخ البيان التحذيري.
وجاء في البيان: "تحذر المنتجة سارة الطباخ المالكة لشركة(ايرث برودكشن) الوكيل الحصرى لمحمد الشرنوبي، كل الشركات الإنتاجية والإعلانية من التعامل مع محمد الشرنوبى بشكل منفرد، حتى لايتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى شركة حرصًا على حقوق الشركة وعلاقتها المتميزة بكل الشركات، لأن عقده مع الشركة سارٍ ولم يصدر أى أحكام بالفسخ لهذا العقد، وأن قرار نقابة المهن الموسيقية إجراء إدارى لأنها تركت الأمر للقضاء المصرى العادل".. واعتمد "الشرنوبي" في كليب "قلبى ارتاح" على مشاهد حقيقية تجمعه براندا من حفل زفافه الذى أقيم شهر يونيو الماضي.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟